روما-طرابلس: وقع اللاعب الساعدي القذافي، نجل الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي عقدا مدته ستة أشهر لنادي سامبدوريا الايطالي. وانضم اللاعب البالغ من العمر 33 عاما للنادي الاحد على أمل إنعاش مهنته بدوري الدرجة الاولى بعد ظهور خجول مع بروجيا واودينيزي. ولم يلعب القذافي في أي مباراة رسمية منذ انضمامه إلى أودينيزي في يونيو حزيران عام 2005 ، حيث لعب في مباراة ودية واحدة قبل بدء الموسم أمام فريق انتر ميلان.

و قد أعلن الساعدي أنه وقع عقدا حتى نهاية الموسم انتقل بموجبه إلى نادي سمبدوريا الإيطالي. ونقلت الصحف الليبية عن الساعدي قوله إنّه تلقى العديد من العروض من الأندية الإيطالية. وأضاف أنّه يفضّل فريق سامبدوريا لأنه من الممكن أن يخوض المسابقات الأوروبية العام القادم.

وسيكون سامبدوريا الفريق الإيطالي الرابع الذي يلعب في صفوفه نجل الزعيم الليبي بعد أندية كلّ من يوفنتوس وأودينيزي وبيروجا. وفي تلك المشاركات، اكتفى الساعدي بخوض بضع دقائق فقط قبل أن يتمّ إثبات أنه تعاطى منشطا في إحدى مبارياته مع نادي بيروجا.و قد أوقف عن اللعب في نوفمبر تشرين الثاني عام 2003 . ونفى الساعدي وقتها تعمده تعاطي المنشطات قائلا إن أحد الادوية التي كان يستخدمها لالام الظهر ربما كانت السبب في النتيجة الايجابية.

يذكر أن الساعدي مستثمر في نادي يوفنتوس حيث يملك 7.5% من حصته.