قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بهاء حمزة من دبي : تستضيف العاصمة الاماراتية ابو ظبي في الثالث من شباط (فبراير) المقبل اول مهرجان للفورميلا 1 على حلبة مفتوحة مصممة خصيصا تمتد بطول أربعة كيلومترات تبدأ من أمام فندق قصر الامارات وتنتهي أمام المارينا مول بمشاركة أفضل سيارات وسائقي فورميلا 1 يتقدمهم بطل العالم الحالي الاسباني فرناندو ألونزو.

ويتضمن برنامج المهرجان الذي ترعاه هيئة أبوظبي للسياحة حفل تكريم ألونزو وفريقه quot;رينوquot; ليلة الثالث من شباط في فندق قصر الإمارات.

ورحب الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان رئيس هيئة أبوظبي للسياحة بهذه المبادرة التي اعتبرها إضافة نوعية هامة إلى قائمة الفعاليات والمهرجانات الفريدة التي تستضيفها أبوظبي مشيرا الى ان رعاية هذا الحدث الخاص والمبتكر في عاصمة دولة الإمارات وإستضافة اكبر تجمع لسائقي وسيارات فورميلا 1 خارج حلبة السباق محاولة لتوفير اجواء من الاستمتاع للجمهور ومحبي ريلضة سباقات السيارات في الامارات آملا مشاركة أكبر عدد من الجمهور في الإستمتاع بهذا الحدث الذي سيكون مجانيا ومفتوحا للجميع.

من جهته اعرب بيرني إكولستون الرئيس التنفيذي لإدارة فورمولا 1 عن سعادته بتقديم فورمولا 1 في إمارة أبوظبي بمشاركة عدد من أفضل السائقين الحاليين في العالم إلى جانب الفرق والسيارات التي ستتنافس في بطولة سباق 2007 داعيا كافة قطاعات المجتمع لدعم هذه المبادرة الفريدة والإستمتاع بالمهرجان الرائع.

ومن المقرر ان يجري الإعلان قريبا عن الأماكن التي يستطيع الجمهور مشاهدة السباق منها والمواقف المخصصة لسيارات الجمهور بالإضافة إلى الشوارع التي سيتم إغلاقها يوم المهرجان في الأيام المقبلة.

جدير بالذكر ان العاصمة الاماراتية ضمن خططها للتحول الى قبلة عالمية للرياضات المختلفة تنظم عددا كبيرا من السباقات الرياضية حيث تستضيف على مدار العام بالاضافة الى استعراض الفورميلا 1 سباقات للقوارب واستعراضات جوية فضلا عن استضافتها كأس الخليج الثامنة عشرة لكرة القدم التي تقام مبارياتها حاليا في ملعبي محمد بن زايد واستاد نادي الوحدة.