قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


برلين: لم تكن عودة بايرن ميونيخ حامل اللقب من العطلة الشتوية التي دامت اكثر من شهر، موفقة اذ سقط امام مضيفه بوروسيا دورتموند 2-3 اليوم الجمعة على ملعب quot;سيغنال ايدونا باركquot; في افتتاح المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الالماني لكرة القدم. وسجل السويسري الكسندر فراي (12 و57) والبرازيلي باولو سيزار تينغا (59) اهداف دورتموند، والبلجيكي دانييل فان بويتن (25) والهولندي روي ماكاي (42) هدفي بايرن ميونيخ الذي تجمد رصيده عند 33 نقطة في المركز الثالث وفشل بالتالي في العودة الى المسافة ذاتها مع ثنائي الصدارة فيردر بريمن (36 نقطة) الذي يستقبل الاحد هانوفر، وشالكه (36 نقطة) الذي يحل ضيفا على اينتراخت فرانكفورتاليوم السبت.


واصبح الفريق البافاري مهددا بفقدان مركزه الثالث لمصلحة شتوتغارت (31 نقطة) الذي يحل ضيفا على نورمبرغ. وبدأ مدرب بايرن البافاري فيليكس ماغاث اللقاء بابقاء لوكاس بودولسكي على مقاعد الاحتياط، فيما اشرك الايراني علي كريمي في خط الوسط منذ البداية ليلعب الى جانب باستيان شفاينستايغر والبوسني حسن صالح حميدزيتش والهولندي مارك فان بومل، وامامهم ماكاي والبيروفي كلاوديو بيتزارو. وبدأ المضيف الذي افتقد مدربه يورغن روبر جهود المدافعين سيباستيان كيهل وكريستيان فورنز، اللقاء مهاجما منذ الدقيقة الاولى وكاد السويسري فراي ان يفتتح التسجيل بتسديدة من خارج المنطقة الا ان الحارس اوليفر كان انقذ الموقف (1).


ولم يطل انتظار دورتموند كثيرا قبل ان يضعه فراي نفسه في المقدمة بكرة رأسية اثر عرضية من الجهة اليسرى كان صاحبها البرازيلي ديدي (12). وحاول بايرن ان يرد سريعا عبر حميدزيتش وعقب تمريرة من المدافع الهولندي دانييل فان بويتن، الا ان تسديدة البوسني لم تجد طريقها الى مرمى رومان فايدينفيلر (22). ونجح الفريق البافاري في العودة الى المسافة ذاتها مع مضيفه بعد ان ادرك له فان بويتن التعادل بتسديدة بيمناه اطلقها من وسط منطقة الجزاء في الزاوية اليسرى الارضية لفايدينفيلر بعدما وصلته الكرة من ركلة حرة طويلة نفذها الفرنسي ويلي سانيول (25). وكان ماكاي قريبا جدا من الاستفادة من ضياع دورتموند ليضع بايرن في المقدمة لكن فايدينفيلر كان له بالمرصاد (27)، ثم كاد الاخير ان يتسبب بتأخر فريقه عندما خرج بشكل خاطىء اثر ركلة ركنية للضيوف، فوصلت الكرة الى المدافع البرازيلي لوسيو الذي سددها من اللمسة الاولى لكنه اخطأ مرمى اصحاب الارض (35).


وحاول دورتموند الانطلاق نحو الهجوم وكان قريبا من التقدم مجددا بعدما وصلت عرضية فيليب ديغين الى فلوريان كرينغه الذي حولها برأسه لتجد في طريقها تألق كان الذي انقذ مرماه ببراعة (36). وجاء رد بايرن ميونيخ مثمرا هذه المرة بواسطة ماكاي الذي استفاد من خطأ المدافع ماركوس برتزينكا الذي اخفق في ابعاد عرضية حميدزيتش، فوصلت الكرة الى القناص الهولندي الذي اودعها بيمناه داخل مرمى فايدينفيلر (42)، رافعا رصيده الى 10 اهداف ليتشارك صدارة ترتيب الهدافين مع ميروسلاف كلوزه (فيردر بريمن) والصربي ماركو بانتيليتش (هرتا برلين). ومع بداية الشوط الثاني، ضرب دورتموند الذي لجأ مدربه روبر الى المهاجم الباراغوياني نيسلون فالديز بدلا من البولندي ابي سمولاريك، فيما ادخل نظيره ماغاث الارجنتيني مارتن ديميكيليس بدلا من حميدزيتش، فعادل النتيجة عبر فراي مجددا وبطريقة مماثلة للهدف الافتتاحي بعدما وصلته الكرة من عرضة ديدي فحولها برأسه داخل مرمى كان (57)، رافعا رصيده الى 8 اهداف في الدوري هذا الموسم.


وتمكن دورتموند من التقدم بعد دقيقتين فقط عبر تينغا بتسديدة بيمناه من مسافة قريبة اثر ركلة ركنية، ما دفع ماغاث الى اشراك بودولسكي بدلا من كريمي في محاولة لتدارك الموقف ثم محمد شول في الدقائق الاخيرة بدل من فان بومل دون ان يلقى النجاح، فمني فريقه بخسارته الخامسة، مقابل 10 انتصارات و3 تعادلات، فيما حقق دورتموند الذي رفع رصيده الى 25 نقطة واصبح سابعا موقتا، فوزه السادس مقابل 7 تعادلات و5 هزائم. وتستكمل المرحلة غدا السبت، فيلعب هرتا برلين مع فولسبورغ، وارمينيا بيليفيلد مع هامبورغ، وبوخوم مع ماينتس، واينرجي كوتبوس مع بوروسيا مونشنغلادباخ، فيما يلعب الاحد اخن مع باير باير ليفركوزن.

- ترتيب فرق الصدارة:
1- فيردر بريمن 36 نقطة من 17 مباراة
2- شالكه 36 من 17
3- بايرن ميونيخ 33 من 18
4- شتوتغارت 31 من 17
5- هرتا برلين 27 من 17