ساو باولو (البرازيل): اعتبر الفنلندي كيمي رايكونن سائق فيراري الذي توج بطلا للعالم في سباقات سيارات فورمولا واحد اليوم الاحد خلال جائزة البرازيل الكبرى المرحلة السابعة عشرة من بطولة العالم بانه عاد من بعيد لكي ينتزع اللقب.

وقال رايكونن الذي انتقل الى صفوف فريق quot;الحصان الجامحquot; مطلع الموسم الحالي ليخلف الاسطورة الالماني ميكايل شوماخر: quot;لم اكن في وضع جيد في بعض مراحل الموسم لكنني كنت مؤمنا بقدرتي على تحسين الامور، ونجحت في تقليص الفارق تدريجيا ونجح فريقي ايضا في حسم بطولة الصانعين في مصلحتهquot;.

واضاف quot;دخلت السباق وانا الاقل حظا في احراز اللقب لكن كل الامور صبت في مصلحتي خصوصا بعد المشاكل التي تعرض لها هاميلتون وفي هذه اللحظة انا سعيد للغايةquot;.

وتابع quot;حققت انطلاقة رائعة وكان المهم بالنسبة الي ان اتخطى هاميلتون وعندما رأيت بانه خرج عن المسار ايقنت بانني املك فرصة كبيرة للفوزquot;.

وكشف رايكونن quot;على الرغم من اجتيازي خط النهاية فائزا فانني انتظرت بعض الوقت لكي اتأكد من تتويجي بطلا للعالم بانتظار وصول هاميلتونquot;.

اما ماسا فقال quot;انا سعيد جدا باداء الفريق، للاسف خضت السباق وانا خارج المنافسة على بطولة العالم، لكنني وضعت نفسي في خدمة الفريق من اجل الفوز بالثنائية، على الرغم من الصعوبات التي واجهناها هذا الموسم نجحنا في احراز اللقبquot;.

اما الونسو فعلق قائلا quot;كنت اتوقع سباقا صعبا، لم اتمكن من اللحاق بفيراري باستثناء في اللفات الاولى لكن بعد ذلك كان كل من رايكونن وماسا يحلقان خارج السربquot;.

واضاف quot;لا يخفى على احد بانني واجهت صعوبات كبيرة مع فريقي، وصلنا الى السباق الاخير ونملك فرصة كبير لكي يتوج احدنا (الاخر هو هاميلتون) بطلا لكن لم يحصل هذا الامرquot;.