مسقط : سيكون القطري ناصر العطية حامل اللقب والمتصدر في مواجهة جديدة على متن سيارته سوبارو امبريزا مع الاخوين الاماراتيين خالد القاسمي (سوبارو امبريزا) وعبد الله القاسمي (ميتسوبيشي لانسر)، عندما ينطلق غدا الاربعاء رالي عمان، المرحلة الثانية من بطولة الشرق الاوسط للراليات. وكان العطية بدأ حملة الدفاع عن لقبه بطلا للشرق الاوسط بفوزه برالي قطر الشهر الماضي، متفوقا على خالد وعبد الله القاسمي على التوالي، وهو مرشح ان يضيف لقب رالي عمان الى رصيده، علما انه احتل المركز الاول في سباق العام الماضي امام الاماراتي سهيل بن خليفة آل مكتوم والعماني نزار الشنفري.

وينطلق الرالي فعليا بعد غد الخميس بسبع مراحل خاصة، ثم يستكمل الجمعة بسبع اخرى وسيكون على خط انطلاقه 33 سيارة من 9 دول مختلفة، بحيث يتصدر لائحة المشاركين 9 سائقين من قطر و8 من الامارات و5 من عمان و4 من الكويت و2 من لبنان وسائق من كل من الاردن والسعودية وايطاليا والنمسا وبريطانيا.
وسيكون العطية بالطبع ابرز المشاركين، وهو يأمل ان يتناسى خروجه نهاية الاسبوع الماضي من رالي المكسيك التي شكلت المرحلة الثانية لبطولة العالم لفئة الانتاج والتي يحمل لقبها القطري والمرحلة الرابعة لبطولة quot;دبليو ار سيquot; والتي توج بلقبها الفرنسي سيباستيان لوب بطل العالم في الاعوام الثلاثة الماضية.

وعلق العطية الفائز بلقب رالي عمان 3 مرات في الاعوام الاربعة الماضي، على مشاركته في رالي هذا العام quot;سيكون الامر مرهقا للغاية بعد مشقة السفر التي تكبدتها من المكسيك الى هنا، الا ان رالي عمان مميز واتطلع بشوق لخوضه. هناك 7 مراحل في بطولة الشرق الاوسط هذا الموسم فمن المهم بالتالي ان احقق بداية جيدة والحق فوزي بالمرحلة الافتتاحية بقطر الشهر الماضي بفوز ثان في عمانquot;.

وستكون المنافسة على اشدها بين العطية وخالد القاسمي، بطل الشرق الاوسط عام 2004، بشكل خاص اذ يفصل بين السائقين نقطتان فقط ويأمل الاماراتي ان يتفوق على غريمه القطري ليتربع على صدارة الترتيب العام.
وتتضمن بطولة الشرق الاوسط سبع جولات، الاولى كانت في قطر ثم عمان وقبرص (20-22 نيسان/ابريل) والاردن (10-12 ايار/مايو) وسوريا (7-9 حزيران/يونيو) ولبنان (29 حزيران/يونيو-1 تموز/يوليو) ودبي (28-30 تشرين الثاني/نوفمبر).
ــــــــــــــــــ