يا تليفزيون يا..
عبدالرحمن فهمي

مازالت بعض البرامج الرياضية التي تشغل وقت القناة الثانية بدعوي انها تروي قصصاً تاريخية عن النادي الأهلي - مازالت هذه البرامج ابعد ما تكون عن أهم قصص في مسيرة هذه القلعة الرياضية التاريخية الوطنية الكبري .. البرنامج يستضيف بعض النجوم القدامي حباً.. ويقول انهم مائة نجم!!.. طبعا لم أعدهم وإلا كنت عددت نجوم السماء!! مثلا!!

بعد ان وجدت ميمي عبدالحميد ومعه مصطفي رياض وحسين الشاذلي يروون أي كلام ولم اسمع منهم اخطر وأهم حادث وقع في ملاعبنا وملاعب العالم كله حينما طرد صالح سليم ميمي عبدالحميد من الملعب بعد ان ضربه قلما علي وجهه لأن مصطفي رياض كان يمر منه كما يريد.. وان كان الصديق ميمي القيعي مراسلنا في كفر الزيات منذ نصف قرن يقول لي ان الذي كان يمر من ميمي عبدالحميد هو جناح الترسانة المشهور محمود حسن quot;الاسمر القصير المكيرquot;.. المهم ان واقعه ان يضرب كابتن الفريق احد زملائه في المعلب ويطرده من المباراة واقعة لم تحدث من قبل ولن تحدث من بعد ومع ذلك لم يذكرها النجوم الثلاثة!!

لذا حرصت كلما سمح وقتي ان اشاهد حلقات اخري من هذا البرنامج فلما وجدت الأخ عادل هيكل علي الشاشة اعطيته أذني علي مدي أكثر من حلقة لأسمع منه أهم حدث في حياته هو الآخر دون جدوي!!.. ثم يقولون ان هذا هو تاريخ النادي الأهلي!! حرام عليكم.. الذي يؤرخ للأهلي بأمانة وصدق ودقة مع حرفية عالمية هو برنامج الأخ حسن المستكاوي فقط برافو عليه.

عادل هيكل كان أشهر لاعب تم خطفه من النادي الأهلي بعد محمد الجندي.. بل بنفس طريقة خطف محمد الجندي.. خطف بعض الزملكاوية عادل هيكل في موسم الانتقالات واخفوه في عزبة عبداللطيف أبورجيله.. فقام عم عبده البقال بخطف أخطر لاعب في الزمالك - نسيت اسمه - وتأزم الموقف بين الناديين الكبيرين.. ولكن ايامها كان يرأس الناديين رجال كبار لهم ثقلهم السياسي والاقتصادي والاجتماعي.. لم يكن لا أحمد باشا عبود ولا عبداللطيف أبورجيلة علي علم مسبق بما حدث.. لقد علما الخبر من الصحف..فاتصل عبود باشا أو ربما أبورجيله.. اتصل احدهما بالآخر تليفونيا واعتبرا ان هذا لايليق بناديين كبيرين.. وفي ظرف ساعة من الزمن كان عادل هيكل في النادي الأهلي ونجم الزمالك الكبير في ناديه ويادار ما دخلك شر.. ومن عادة النادي الأهلي ألا يضم إلي صفوفه إلا من يعشق فانلته الحمراء.. لذلك سأل عبود باشا عادل هيكل: quot;هل انت ذهبت إليهم بارادتك أم خطفوك كما قيل؟quot;.. فأكد عادل هيكل عشقه لناديه وانه كان مغلوبا علي أمره.. فقال له عبود باشا: quot;أنت آمن هنا في ناديك حتي تعتزلquot;.. وقد كان!!.. هذه اخلاق زمان.. ياتليفزيون يا..!!

نقلا عن جريدة الجمهورية بتاريخ 8 يوليو 2007