كاساسيا2007:العراقيونيعتبرونالفوزعلىاسترالياتغلباعلىالاوجاعاليومية

بغداد: اعتبر المئات من مشجعي المنتخب العراقي الذين خرجوا الى الشوارع الرئيسة في العاصمة بغداد ابتهاجا بفوز منتخبهم على استراليا (3-1) اليوم

نشوة الانتصار واضحة على ملامح العراقيين
الجمعة هذا الانتصار الكروي فرصة للتغلب على الاوجاع اليوميمة التي تمر بها البلاد. وحمل هؤلاء المشجعون صور لاعبي المنتخب العراقي وتجمعوا بعد انتهاء المباراة حيث تزامن مع رفع الحظر التجوال الذي يعيشه العاصمة عادة كل جمعة ،وسط ازيز الرصاص الذي غطى سماء بغداد فرحا بالفوز.

وقال احمد مصطفى (23 عاما) الشاب الجامعي quot;هذا الانتصار ليس للكرة العراقية وانما للعراق وللملايين من ابناء هذا البلد الجريح الذي يبحث كل يوم عن بلسم للجراح بعد ان ضاقت بنا السبل لكي نشعر بالفرحquot;.

واضاف مصطفى quot;من حقنا ان نبتهج بهذا الفوز بعد ان امضينا فترة عصيبة اثناء وقبل المباراة وكنا مشدودين اليها منذ الامس وانستنا كل ما يحيط بنا من مشاكل ومصاعب حياتيةquot;. وفي منطقة كرادة مريم حيث احتشد المئات من العراقيين في المقاهي لمتابعة مباراة منتخبهم وصف حيدر حسين (22 عاما) فوز منتخبه بالقول quot;كنا خائفين قبل المباراة لكن مع مرور الوقت بدا لنا بان فرح الفوز ومشاعر الانتصار قادمة حتى تحقق الفوز الذي نفتخر بهquot;.

وتابع حسين quot; تواجدت في المقهى مع اصدقائي لضمان مشاهدة اللقاء مع استراليا لان التيار الكهربائي غائب عن حياتنا اليومية والفوز خفف كثيرا من وطأة ما نمر به واعتقد ان جميع المدن العراقية شعرت بزهو الانتصارquot;.

ومضى في قوله quot; اثبت منتخبنا وكرة القدم انهما الوحيدان القادران على توحيدنا في مثل هذه الظروف الحساسة حيث تهيأ الملايين من العراقيين في عموم البلاد لمتابعة هذا الحدث الكروي ونشكر الله لاننا عشنا الفرح في لحظات صعبة دأبنا على معايشتها كل يومquot;.

يشار الى ان المنتخب العراقي كان قد حقق فوزا مستحقا وصريحا على المنتخب الاسترالي (3-1) وتصدر به قائمة المجموعة الاولى باربع نقاط متقدما على نظيره التايلاندي بفارق الاهداف.

وتنتظر العراق اخر مباريات الدور الاول لنهائيات كاس اسيا 2007 المتواصلة في كل من تايلاند وماليزيا وفيتنام واندونيسيا حتى ال29 الجاري، امام سلطنة عمان في ال16 منه. وهذا الفوز هو الفوز الرسمي الاول للمنتخب العراقي على استراليا في تاريخ مواجهاتهما السابقة وكذلك هو الفوز العربي الاول للمنتخبات العربية المشاركة في البطولة الحالية.