بالامبانغ (ماليزيا): اشاد مدرب منتخب البحرين التشيكي ميلان ماتشالا بالروح المعنوية العالية للاعبي منتخب السعودية واعتبرها السبب الرئيسي في فوزه على فريقه بنتيجة ساحقة 4-صفر وبلوغه الدور ربع النهائي من بطولة اسيا 2007 في كرة القدم. وقال ماتشالا الذي سبق له ان اشرف على المنتخب السعودي من 1999 الى 2000: quot;على الرغم من البداية القوية للبحرين، كان المنتخب السعودي الافضل وكانت له اليد الطولى في مختلف مجريات المباراة، وما فاجأني اليوم انهم خاضوا المباراة بروح معنوية عالية اكثر من لاعبي البحرين وهذا ما امن لهم الفوزquot;.

وكشف quot;حتى عندما قمت بتغيير طريقة اللعب من ثلاثة مدافعين الى اربعة مدافعين ظل المنتخب السعودي الافضل والاقوى من نظيره البحريني، ويجب الاعتراف بانهم لعبوا بطريقة افضل مناquot;. وتابع quot;الهدف الاول ارتد سلبا من الناحية المعنوية على لاعبي البحرينن وبعد الهدف الثاني بلغت الحضيضquot;.

واعتبر quot;لا يمكن المقارنة بين الكرتين السعودية والبحرينية، فالجميع راى بان المنتخب السعودي اجرى تغييرات كبيرة على تشكيلته المشاركة هنا باستثناء لاعبين او ثلاثة فلديهم بطولة قوية، اما في البحرين فلا يمكن ان نقوم بهذا الامر ومن الصعب على دولة صغيرة مثل البحرين ان تجد بدلاء جيدين للجيل الحاليquot;.

واضاف quot;هذا الجيل قدم نتائج ممتازة للكرة البحرينية لكن يجب علينا اعتبارا من الان البحث عن لاعبين جدد بينهم افراد من المنتخب الاولمبي ليكونوا مستقبل الكرة البحرينيةquot;.