مارانيللو (ايطاليا) : كشف الفنلندي كيمي رايكونن بطل العالم لسباقات سيارات فورمولا واحد عن طموحه في تكرار انجاز الموسم الماضي واحراز اللقب على متن سيارة فريقه فيراري الجديدة والتي تم الكشف عنها امس الاحد في مارانيللو. واعتبر quot;الرجل الجليديquot; ان الفوز باللقب على حساب ثنائي ماكلارين مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون والاسباني فرناندو الونسو (سائق رينو الحالي) منحه ثقة كبيرة بنفسه، قائلا: quot;المسألة ان الفوز باللقب العام الماضي اعطاني ثقة بنفسي تجعلني اؤمن بأنني استطيع تكرار الامر ثانيةquot;.

الا ان رايكونن اعترف انه يحتاج الى بعض الوقت للتأقلم مع السيارة الجديدة: quot;هناك بعض التغييرات، وهذا امر طبيعي في كل سنة عند الاعتماد على سيارة جديدة، لكن نحن في جهوزية تامة، وبوجود (البرازيلي) فيليبي ماسا هناك اجواء جيدة في الفريق، لذا سنقاتل من اجل الاحتفاظ بلقبي السائقين والصانعينquot;. وتعكس فيراري quot;اف 2008quot; التعديلات التي ادخلت على القوانين للموسم الجديد، واهمها الاستغناء عن جهاز التحكم بالتماسك الذي سيصعب من مهمة السائقين على الحلبات الرطبة، وعدم الاعتماد على تقنية المساعد الالكتروني.

وسيجرب رايكونن السيارة الجديدة للمرة الاولى على حلبة فيورانو المحلية حيث سيكون حاضرا ايضا ماسا الذي وصف الحصول على هذه السيارة اشبه بولادة طفل جديد، معلقا: quot;لم ارزق يوما بولد لكن بالنسبة الى الفريق فان الامر على الشكل المذكور. انه يوم مميز وعلينا ان نحرص الان على تربية هذا الولد ليصبح اكبر واسرعquot;.