مشاركة كبار النجوم في بطولات باركليز دبي للتنس 2008

عودة فيدرر ونادال وهينان وشارابوفا وسيرينا ويليامز لأرض البطولة


ايلاف_ دبي : تنطلق في دبي في الخامس والعشرين من فبراير المقبل بطولات باركليز دبي للتنس بمشاركة كوكبة من ألمع نجوم التنس في العالم يتقدمهم السويسري روجيه فيدرر الفائز بلقب البطولة أربع مرات سابقة والبلجيكية جاستين هينان صاحبة لقب بطولة العام الماضي. تضم البطولة تسع لاعبات من بين العشرة الأوائل على قائمة التصنيف العالمي للاعبات التنس كما تضم ثمانية من بين أفضل عشر لاعبين يتقدمهم الإسباني رافائيل نادال المصنف ثاني على العالم والفائز بلقب بطولة رولاند جاروس ثلاث مرات، والصربي نوفاك ديوكوفتش المصنف ثالث على العالم والذي بلغ الدور النهائي في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة للتنس 2007، الروسي نيكولاي دافيدينكو والوجهين الجديدين الإنجليزي أندي موراي والأمريكي أندي روديك.

كما تشارك في بطولة السيدات المصنفة الثانية على العالم سفيتلانا كوزنيتسوفا التي بلغت الدور النهائي في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة للتنس 2007، والصربيتين يلينا يانكوفيتش وآنا إيفانوفيتش، وملكة الأناقة داخل وخارج ملاعب التنس الروسية ماريا شارابوفا والأمريكية المخضرمة سيرينا ويليامز.وبمناسبة عودتها لأرض البطولة للدفاع عن لقبها، صرحت جاستين هينان قائلة:quot; أحب بطولة دبي للغاية، إنها الأولى التي أضعها على قائمتي بعد بطولة فرنسا المفتوحة. أحب أن ألعب هناك كما أحب جو البطولة لوجود الكثير من المشجعين البلجيكيين الذين يعيشون في دبي، ودائماً ما ينتابني شعور جيد كل مرة أعود فيها إلى دبيquot;.

وبمشاركة الأوائل على قائمة التصنيف العالمي في بطولتي الرجال والسيدات، ترتقي بطولات باركليز دبي للتنس إلى مستوى بطولات الجراند سلام وبذلك لن يُضطر عشاق التنس في دولة الإمارات للذهاب إلى لندن، باريس، ملبورن أو نيويورك لمشاهدة كبار نجوم التنس، بل ستأتيهم أكبر وأشهر الأسماء في عالم التنس للعب في استاد دبي للتنس على مدار أسبوعين متواصلين.وبهذه المناسبة صرح كولم مكلوكلين المدير التنفيذي لسوق دبي الحرة، الجهة المالكة والمنظمة للبطولات قائلاًquot; يسرنا أن نرحب بأعظم حشد من كبار نجوم ونجمات التنس في تاريخ البطولة والبالغ مجموع جوائزها ثلاثة ملايين دولار أمريكي. تشير هذه المشاركة بوضوح إلى المكانة التي اكتسبتها بطولات باركليز دبي للتنس كواحدة من أفضل البطولات على مستوى العالمquot;.

كما يعود لأرض البطولة الروسي ميخائيل يوجني الذي حقق نتائج غير متوقعة في بطولة 2007 بفوزه على الأسباني رافائيل نادل في الدور نصف النهائي ليلتقي المخضرم فيدرر في مباراة نهائية كلاسيكية.من جهته صرح أمين حبيب، المدير التنفيذي، باركليز الإمارات العربية المتحدة والخليج قائلاً:quot; يعد باركليز علامة تجارية دولية بارزة ونحن سعداء للغاية أن يرتبط اسمنا ببطولات دبي للتنس والتي استطاعت منذ بداياتها أن تجذب أشهر نجوم العالم ونحن نتطلع لمشاهدتهم في بطولات العام الحاليquot;.

ومن بين المشاركين الآخرين في بطولات باركليز دبي للتنس 2008 الفرنسي ريتشارد جاسكيت، الإسباني تومي روبريدو وماريون بارتولي والفرنسية إيميلي موريسمو صاحبة لقب البطولة لعام 2002 والسلوفاكية الحسناء دانييلا هانتيكوفا واللاعبة الهندية الواعدة سانيا ميرزا والتشيكية نيكول فايديسوفا. تنطلق بطولات باركليز دبي للتنس في 25 فبراير المقبل ببطولة السيدات التي تستمر حتى 1 مارس تليها بطولة الرجال في الفترة ما بين 3 حتى 8 مارس.