بعد فوزها على المنتخب البحريني بهدف البيشي
السعودية تتوج بطلة لكأس الخليج للمنتخبات الأولمبية

الأولمبيان السعودي و البحريني يبحثان عن التاج الخليجي

تركي فهد من الرياض :توج المنتخب السعودي بطلا لكأس الخليج الاولى في كرة القدم للمنتخبات الأولمبية التي استضافتها الرياض عندما تغلب على نظيره البحريني 1-صفر ، يوم الخميس، على استاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض.

وسجل جفين البيشي (49 من ركلة جزاء) الهدف الوحيد. وجاء المنتخب البحريني ثانيا والقطري ثالثا وحصل السعودي وليد عبدالله على جائزة افضل حارس، والقطري حامد اسماعيل على جائزة افضل لاعب وعلى لقب هداف البطولة برصيد ثلاثة أهداف.

وفي نهاية المباراة قام الأمير سلطان بن فهد بتسليم المنتخب السعودي كأس البطولة، والميداليات الذهبية كما قام بتسليم المنتخب البحريني الميداليات الفضية الى جانب تكريم الفائزين.

الأمير سلطان بن فهد يسلم كابتن السعودية كأس الخليج
ودخل المنتخب السعودي في الشوط الأول بضغط كبير على منتخب البحرين منذ البداية وباغت السالم مرمى البحرين بتسديدة قوية في الدقيقة ( 3 ) أمسكها الحارس ، وفي الدقيقة ( 20 ) تحصل المنتخب السعودي على أول ضربة ركنية أبعدها الدفاع البحريني قبل أن تصل للمهاجمين ، وفي الدقيقة ( 35 ) سدد المهاجم البحريني كرة قوية أنقذها الحارس وليد عبد الله ، وفي الدقيقة ( 40 ) سدد المهاجم يوسف السالم كرة قوية من خطأ نفذه من على مشارف منطقة الجزاء صدها القائم الأيسر للمرمى البحريني ، بعد هذه التسديدة أطلق الحكم الصافرة معلنا عن انتهاء الشوط الأول .

وواصل المنتخب السعودي ضغطه بغية تسجيل هدف في هذا الشوط ، وتحقق له ما أراد عند الدقيقة ( 50 ) حيث أعاق الدفاع البحريني المهاجم عبد العزيز الكلثم ليعلن الحكم عن ضربة جزاء للمنتخب السعودي تقدم لتسديدها الكابتن جفين البيشي ووضعها بالشباك هدف أول للمنتخب السعودي الأولمبي ، بعد الهدف تحصل اللاعب عبد العزيز الكلثم على كرة داخل منطقة الجزاء يتعرض للإعاقة ويأمر الحكم باستمرار اللعب وسط مطالبة الجميع بضربة جزاء ، بسط المنتخب السعودي نفوذه في وسط الملعب وامتلك اللعب تماما ، وتبادل المنتخبان الهجمات التي كانت نادرة جدا، حتى أعلن الحكم عن نهاية المباراة بفوز المنتخب السعودي باللقاء وباللقب الأول .

تشكيلة المنتخب السعودي :

حارس المرمى : وليد عبد الله
الدفاع : جفين البيشي ، عبد الملك الخيبري ، إبراهيم شراحيلي ، عبد الله الزوري
الوسط : صالح الغوينم ، محمد عيد ، عبد العزيز الدوسري ، معتز الموسى
الهجوم ، عبد العزيز الكلثم ، يوسف السالم

جوائز البطولة

المنتخب الأول : السعودية
المنتخب الثاني : البحرين
المنتخب الثالث : قطر
أفضل حارس : وليد عبد الله
اللعب النظيف : السعودية
الهداف : حامد إسماعيل - قطر

الترتيب
-------
المنتخب لعب فاز تعادل خسر له عليه نقاطه
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
السعودية 4 3 1 - 7 2 10
-------------------------------------------------
البحرين 4 2 1 1 6 4 7
قطر 4 1 2 1 8 5 5
عمان 4 1 - 3 4 7 3
الكويت 4 1 - 3 3 10 3