أشرف أبوجلالة ndash; إيلاف: في الوقت الذي نفت فيه شركة quot;زعبيل للاستثماراتquot; الإماراتية بشكل قاطع عزمها شراء نادي ويستهام الإنكليزي، أفادت اليوم السبت صحيفة quot;الصنquot; البريطانية أن نادي ايفرتون الإنكليزي يستعد لتلقي عرضا قيمته 200 مليون إسترليني من أثرياء الشركة العرب، الذين كانوا يريدون في الأساس شراء نادي تشارلتون أتليتك الذي يلعب في الدرجة الأولي بإنكلترا.

وأشارت الصحيفة إلي أن المسؤولين عن شركة زعبيل للاستثمارات المملوكة للأسرة المالكة بإمارة دبي مستعدون لسحب اهتمامهم بالنادي اللندني تشارلتون خلال هذه الأثناء. وقالت الصحيفة أن رجال الأعمال الإماراتيون عرضوا 20 مليون إسترليني علي مسؤولي تشارلتون منذ أسبوع واحد فقط، لكنهم يشعرون الآن بأن quot;الميرسيسايدرزquot; ، وهو اللقب الذي يطلق علي ايفرتون، قد يقدم لهم عرض مادي أفضل.

المثير للسخرية في الأمر ndash; بحسب ما ذكرت الصحيفة - هو أن شركة زعبيل قد سبق لها وان أبدت اهتمامها بشراء نادي ليفربول كما سبق وأن ربطت تقارير اهتمام الشركة بأندية أرسنال ونيوكاسل وتوتنهام وكذلك نادي ويستهام، ما يفتح الباب أمام القيل والقال بشأن جدية النادي في هذه العروض.

وقالت الصحيفة أن محمد الهاشمي ، رئيس مجلس إدارة الشركة هو وباقي أعضاء المجلس عازمون علي تخليص نادي ايفرتون من ديونه التي تقدر بنحو 52 مليون جنيه إسترليني. كما أنهم يرغبون في بناء ملعب جديد للفريق من المنتظر أن تبلغ تكاليف إنشاؤه 78 مليون إسترليني. لكن، وبحسب الصحيفة، فمن المنتظر أن تثير تلك الأخبار غضب مسؤولي تشارلتون ، حيث سبق لـ quot;زعبيلquot; وأن أعلنت عن رغبتها في شراء النادي وإنقاذه من ديونه التي تقدر بـ 20 مليون إسترليني.