روما: صعد نابولي الى صدارة دوري الدرجة الاولى الايطالي لكرة القدم بعدما حول تأخره ليفوز 2-1 على ضيفه يوفنتوس بفضل هدف ايزيكيل لافيتزي في الدقائق الاخيرة من اللقاء يوم السبت.وتعني الهزيمة الثانية على التوالي ليوفنتوس في الدوري استمرار سجله الخالي من الانتصارات في اخر خمس مباريات خاضها في جميع المسابقات وهو ما يزيد الضغوط الواقعة على المدرب كلاوديو رانييري قبل لقاء الثلاثاء القادم أمام ضيفه ريال مدريد الاسباني في دوري ابطال اوروبا.وافتتح المهاجم البرازيلي اماوري التسجيل ليوفنتوس بعد مرور نحو ساعة من زمن اللقاء لكن ماريك هامسيك لاعب وسط منتخب سلوفاكيا ادرك التعادل لاصحاب الارض بعد ثلاث دقائق من ضربة رأس لكرة عرضية من لافيتزي.

وتابع المهاجم الارجنتيني لافيتزي كرة مرتدة من دفاع يوفنتوس لينطلق بسرعة داخل منطقة الجزاء ويحرز هدف الفوز لنابولي في الدقيقة 80.

ويملك نابولي 14 نقطة من سبع مباريات متقدما بفارق نقطة واحدة على لاتسيو واودينيزي وانترناسيونالي حامل اللقب وفيورنتينا الذي فاز 3-صفر على ريجينا بفضل هدفين في الدقائق الاخيرة من المهاجم البرتو جيلاردينو فيما يبتعد يوفنتوس عن الصدارة بفارق خمس نقاط ويحتل المركز الحادي عشر.

واحرز جيامباولو باتسيني هدفا من ركلة جزاء قبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق ليضع فيورنتينا على طريق الفوز على ريجينا.

واحتسب الحكم ركلة جزاء وطرد اندريا كامبانيولو حارس ريجينا لعرقلته ماريو البرتو سانتانا لاعب فيورنتينا وهو متجه للمرمى.

وظل جيلاردينو مهاجم منتخب ايطاليا المتألق في الفترة الأخيرة جالسا على مقاعد البدلاء اغلب فترات اللقاء استعدادا لمباراة الفريق يوم الثلاثاء القادم أمام بايرن ميونيخ الالماني بدوري أبطال اوروبا لكنه اشترك في الشوط الثاني وأحرز هدفا في الدقيقة 75 اثر تسديدة قوية في الزاوية البعيدة لمرمى ريجينا الذي ظل في المركز قبل الأخير بجدول المسابقة برصيد نقطتين وبدون اي انتصار.

وقبل تسع دقائق من نهاية المباراة تجاوز جيلاردينو حارس ريجينا البديل كريستيان بوجيوني قبل أن يسكن الكرة بسهولة في الشباك محرزا هدفه السادس هذا الموسم.