انتصاران للسعودية والامارات في كأس اسيا للشباب

تركي فهد من الرياض : تواصلت الإثارة في كأس آسيا للشباب والذي تستضيفه السعودية ، حيث اقتنص المنتخب الكوري الشمالي 3 نقاط هامة من منتخب لبنان الذي خسر اللقاء برباعية نظيفة ، وقد جاء الفوز الكوري بسهولة على منتخب لبنان الذي ظهر مفقود الهوية داخل المستطيل الأخضر ، وقد سجل المنتخب الكوري هدفين اختتم بهم الشوط الأول ، قبل أن يعود الكوريون بهدفين في الشوط الثاني وذلك بعد أن أضاعت كوريا عددا لا بأس به من الأهداف المحققة للتسجيل .كما خسر المنتخب العربي الأخر الأردن مباراته أمام منتخب أوزباكستان الذي اغتنم فرصة بالدقيقة 3 جاءت من ضربة جزاء تقدم لها كمال الدين وسجل الهدف الوحيد في المباراة ، وقد ظهر الأردن بشكل جيد وهدد المرمى الأوزباكستاني فعليا بعدد من الهجمات لكن لم يكتب لها النجاح لعدم وجود اللاعب المنهي للهجمة .

وفي مباراة أخرى فازت استراليا على تايلاند بهدف يتيم كذلك ، جاء الهدف في نهاية الشوط الأول ، وقد باغت الاستراليون مرمى تايلاند بسيل من الهجمات وسط اعتماد واضح من مدرب المنتخب على الكرات العرضية الطويلة وذلك من أجل الاستفادة من الطول الفارع الذي يتميز به لاعبي استراليا ، في حين ظهرت تايلاند بمستوى جيد وبادرت بالهجوم بعد الهدف ، لكن الدفاع القوي من استراليا أبقى النتيجة على ما هي عليه .

في حين حقق الصين فوزا سهلا وبنتيجة كبيرة على منتخب طاجكيستان بلغت 6 أهداف دون مقابل ، وقد تلاعب الصينيون بلاعبي المنتحب الطاجكيستاني وحققوا مرادهم بالفوز ، في حين ظهر المنتخب الأخر كالحمل الوديع وهو يتلقى السداسية القاسية .

من جهة أخرى يعود المنتخب السعودي المنتشي مرة أخرى لمقابلة المنتخب اليمني الجريح والذي خسر مباراته الافتتاحية أمام اليابان بخماسية ، وسيكون اللقاء حاسما للمنتخبين فالسعودية التي حققت فوزها الأول على إيران 2/1 في حال فوزها ستقترب كثيرا من التأهل في حين ستكون خسارة اليمن تذكرة خروج من كأس آسيا للشباب .

وسيلتقي الجريحان سوريا والعراق في مباراة ستكون هامة لكلا المنتخبين ففوز العراق يعني بقاؤه ضمن دائرة المنافسة وكذلك سوريا ، والعكس في حالة التعادل حيث سيكون تأهل المنتخبين للمرحلة القادمة شبه مستحيلا .

في حين ستلتقي إيران باليابان في مباراة هامة لكلا المنتخبين ففوز إيران يعني بقاؤه في دائرة المنافسة ، في حين خسارته ستجعل اليابان قريبة جدا من التأهل حيث فاز اليابان على اليمن في الجولة الأولى بخمسة أهداف دون مقابل لليمن ، في حين خسر إيران من السعودية بهدفين لهدف .

الإمارات .. والتي فازت في المباراة الأولى على العراق بهدفين لهدف تبحث عن الفوز لتحقق التأهل للمرحلة القادمة وذلك أمام كوريا الجنوبية التي تبحث عن ذات الهدف الذي سيؤهلها للدور القادم .