رعد الياس من لندن : أكد المدير الفني لمنتخب انكلترا فابيو كابيلو بأنه مستعد لقيادة المنتخب إلى الفوز بكأس العالم لكرة القدم لعام 2010، ليكون أول مدير فني يقود انكلترا إلى نهائي المونديال منذ ان فاز به السير آلف رامزي في 1966. وكان المنتخب الانكليزي وصل منذ ذلك الوقت إلى المرحلة شبه النهائي عام 1990عندما كان يقوده السير بوبي روبسون وخسر أمام منتخب المانيا الغربية بركلات الجزاء الترجيحية.وقال كابيلو إنه quot;يمكن أن أقود المنتخب إلى المركز الأعلى من ذلك، ولم لا، فالإنسان يجب أن يكون طموحاً، لقد عملت دائماً من أجل الحصول على المراكز العليا، لقد عملت مع روما ويوفنتوس وانتر ميلان وريال مدريد، وكنت دائماً أريد أن اصل إلى المراكز الأعلى، أنا لا أفهم لماذا يشعر بعضهم بشكل مختلفquot;.

جاء تصريح كابيلو هذا للموقع الألكتروني التابع لاتحاد الكرة الانكليزي، عشية مباراتين وديتين سيقابل فيهما منتخب الولايات المتحدة على ملعب ويمبلي يوم الأربعاء، وبعدها سيسافر ليلاقي منتخب ترينيداد وتوباغو في الأول من يونيو المقبل.

وكان كابيلو مسؤولاً عن قيادة مباراتي المنتخب الانكليزي الذي فاز على منتخب سويسرا 2-1 في استاد ويمبلي وخسر في فرنسا أمام منتخبها صفر -1. ولديه مباراة ودية تجريبية أخرى أمام جمهورية التشيك في اغسطس المقبل، بالإضافة إلى مباراتي الولايات المتحدة وترينيداد وتوباغو، ليقيم أعضاء الفريق، قبل بدء انكلتر ا في دخول في تصفيات المونديال لعام 2010.

وأضاف كابيلو أن لديه لاعبين جيدين، وهو يطمح للفوز بكأس العالم: quot;أنا أؤمن بأنني استطيع أن أفعل ذلك، ويجب على اللاعبين أن يؤمنوا بذلك أيضاً. في سبتمبر ستكون لدي صورة واضحة لاختيار أحسن لاعبينquot;. وهو حريص جداً أن يكرر نجاح مانشستر يونايتد وتشلسي في الوصول إلى نهائيات دوري الأبطال. وأضاف: quot;كان لانكلترا فريقين في نهائي دوري الأبطال، لذلك يجب أن نكون أكثر طموحاً للوصول إلى نهائي المونديال... عندما يرتدي اللاعب قميص انكلترا عليه أن يكون طموحاً، وهذا شيء مهم جداً... سأختار أول 11 لاعب الذين اعتقد بأنهم الأحسن في الوقت الحاليquot;.