أنطلاقة رالي لبنان الدولي تشهد خروج القطري ناصر العطية من أول مرحلة
يزيد الراجحي ينافس اللبنانيين على أرضهم والصبان يتراجع للوراء

إيلاف : أنطلقت صباح السبت بطولة رالي لبنان الدولي بنسخته 31 الجولة الرابعة من بطولة الشرق الأوسط 2008م ، بمشاركة 37 متسابق من مختلف أنحاء العالم ، وقد أستطاع المتسابق السعودي يزيد الر اجحي في اليوم الأول أن ينافس المتسابقين اللبنانيين أصحاب الأرض على المراكز الأولى طوال مراحل السباق الثمان والذين يعرفون مراحل السباق جيداً بسبب التجارب العديدة عليها وقربهم منها ، إذ حقق الراجحي في آخر مراحل السباق (المرحلة الثامنة) المركز الثاني في وقت 11دقيقة و3 ثواني بعد متصدر السباق اللبناني روجيه فغالي بطل رالي لبنان 2007م .

وقد أكد الراجحي بأن هدفه الأول من هذا السباق هو حصد النقاط لرفع ترتيبه في سلم الترتيب العام للبطولة وأشار بأنه سوف يسعى لبذل مزيداً من الجهد اليوم الأحد والفوز بأحد المراكز المتقدمة من السباق .

أما المتسابق السعودي الآخر أحمد الصبان فقد حقق المركز 19 في الترتيب العام في اليوم الأول من السباق ، وأرجع الصبان هذا التراجع في الترتيب بسبب دخوله السباق بسيارة ميتسوبيشي لانسر بدلاً من سيارته التويوتا والتي تعطلت فجأة قبل بدأ السباق بيوم واحد .

وكان العنوان الأبرز لرالي لبنان الدولي في يوم الأول هو خروج بطل الشرق الأوسط ومتصدر الترتيب العام القطري ناصر العطية والذي تعرض لحادث في أحد الأعمدة بالمرحلة الأولي من السباق وفي أول كيلوين ليخرج من السباق بدون أية نقطة على أن يعود اليوم الأحد للسباق بنظام (سوبر رالي) .

وسوف يتحدد اليوم الأحد الترتيب النهائي للبطولة بعد أن يقطع المتسابقون 159 كم في 8 مراحل جديدة وأكثر خطورة وسط تحدي كبير بين المتنافسون على المراكز الأولي والتي أنحصرت بين المتسابقون اللبنانيون والسعودي يزيد الراجحي والذي ينافس بقوة .