رئيس القسم الرياضي بإيلاف في لقائه مع الحياة
هدفنا إيصال الحقيقية للرأي العام

و أيضا :

خلاف الصحيفة الإلكترونية والقناة الفضائية يصل إلى laquo;حده الأقصىraquo;...
laquo;إيلافraquo;: لعبة المصالح وراء ما فعلته القناة laquo;القطريةraquo; ..
وlaquo;الكأسraquo;: لم نقل إنهم كذّابون!
زيد بنيامين: شعرت بالغضب من تكذيب أميري!

إيلاف من مسقط: نشرت صحيفة الحياة اللندنية، يوم الثلاثاء تقريرا خاصاً حول تداعيات الخلاف الذي حدث بين صحيفة quot;إيلافquot; الإلكترونية، مع قناة الدوري والكأس القطرية، والذي كان حديث

إقرأ المزيد:

quot;المجلسquot; يغلق أبوابه في وجه الحقيقة.. والمذيع يختفي مع وعوده العرقوبية!!

الخليفي: أنظمة خليجي 19 تسري على الجميع

راشد أميري: الجزيرة دخلت ملعبين ولكنها لم تحتل العاصمة مسقط

quot;إيلافquot; تنشر التسجيلات الكاملة للقاء راشد أميري

نجيب: الخليفي قال لي عشانك بنزل 5 ملايين دولار

إيلاف تطرح سؤالا .. هل الغضب الإماراتي مبرر؟

حالة غضب في البحرين .. والتمرين الاخير أمام الكورنيش!!

الإعلاميين في مسقط طوال الأيام الماضية، والذي بدأ حين عرضت القناة القطرية مداخلة لراشد أميري مدير قناة دبي الرياضية نفي فيه ما جاء على لسانه في حديث له مع الزميل زيد بنيامين قال فيه أن الجزيرة الرياضية ( احتلت ملعبين ولكنها لم تحتل مسقط، وأنها باعت الدورة إلى قطر).

وتشير quot; إيلافquot; من جديد إلى أنها نشرت كافة ( التسجيلات الصوتية) لراشد أميري، والتي أثبتت عدم صحة نفيه، مستغربة من تراجعه عن تصريحاته رغم أنها موثقة صوتيا.

واشتمل تقرير الحياة على تصريح من عيسى الهتمي مدير قناة الدوري والكأس والذي تحدث فيه عن أسباب quot; منعquot; صوت إيلاف من الظهور في القناة، رغم وعود القناة الكثيرة التي تلقاها القسم الرياضي في ايلاف، وقال: quot;لديهم مجلتهم الإلكترونية والصحف والتلفزيونات الخليجية الأخرى وبإمكانهم توصيل رسالتهمraquo;.

وفيما يلي تقرير الحياة اللندنية:

الحياة اللندنية - مسقط : صعدت صحيفة laquo;إيلافraquo; الإلكترونية خلافها مع قناة laquo;الدوري والكأسraquo; بعد أن أوضح رئيس القسم الرياضي في إيلاف فهد سعود في تصريح خاص لـlaquo;الحياةraquo; بنية مؤسسته الإعلامية رفع قضية قانونية ضد القناة لفضائية، واصفاً ما فعلته القناة بـlaquo;التخلي عن المهنية الإعلاميةraquo;.وكان الخلاف بين الطرفين نشب إثر استضافة قناة الدوري والكأس مدير قناة laquo;دبيraquo; الرياضية راشد أميري في برنامج المجلس والذي بدوره نفى ما نشرته إيلاف من تصريحات له، قال فيها: laquo;إن عمان باعت الدورة لقطرraquo; وهو ما استفز الصحيفة الإلكترونية لتتصل بالبرنامج وتطلب حق الرد والتعليق، إلا أن الحلقة انتهت من دون أن يمنحوا حيزاً للتعليق على نفي راشد أميري.ويلخص رئيس القسم الرياضي في إيلاف القصة قائلاً: laquo;سمعنا ما ذكره أميري، وظهر اللقاء منقولاً عن إيلاف على الشاشة، وظهر النفي في الشريط الإخباري فطلبنا حقنا في الرد وكان هناك وعد من مذيع برنامج المجلس خالد جاسم بأن يتم السماح لنا بالمداخلة، وقال لي شخصياً إن هذا حقنا الطبيعي، ولكننا انتظرنا طويلاً وسهرنا وفي النهاية جاء الاعتذار من دون مبرر مقنعraquo;.

ويضيف: laquo;عرضوا علينا أن نخرج في برنامج جرائد لنقول ما نريد قوله، ولكننا رفضنا هذا الأمر رفضاً قاطعاً متمسكين بحقنا في الخروج في البرنامج الذي تم النفي فيه وهو برنامج المجلسraquo;.

وواصل: laquo;هدفنا ليس إيصال الموضوع للمحاكم بقدر ما هو إيصال الحقيقية للرأي العام، وعلى رغم الوعود الكثيرة بإعطاء إيلاف الفرصة، لكن يبدو أن لعبة المصالح كانت حاضرة في هذا الموضوع لتُحجم من صوت إيلافraquo;.

واستطرد: laquo;من ضمن المبررات التي وصلتنا أن مدير البرامج عماد عثمان هو الذي طلب إغلاق الموضوع وكما نعلم فإن عماد كان يعمل مديراً للبرامج في قناة دبي الرياضية، وهذا يجعلنا نشعر أن هناك لعبة المصالح التي تدخلت خصوصاً أن الرد كان على حديث راشد أميري الذي كان يعمل عماد تحت إدارتهraquo;.

ويختتم، قائلاً: laquo;قررت قناة الدوري والكأس ومن دون تبرير منطقي أن تلغي مداخلة إيلاف، وعموماً يمكن لأي قارئ أن يدخل للموقع وأن يستمع للتسجيل، وهذا برأيي مخالف للأعراف المهنية التي اعتدنا عليهاraquo;.

من جانبها أجرت laquo;الحياةraquo; اتصالاً مع المدير العام لقناة الدوري والكأس عيسى الهتمي، الذي قال: laquo;البرنامج أُثيرت فيه القضية الخاصة بحوار راشد أميري مع الصحيفة الإلكترونية، والمذيع خالد جاسم أجرى مداخلة مع أميري الذي أنكر الحوار، وقلنا له حينها إنها موجودة في الموقع ولكنه أنكرهraquo;.

وأضاف: laquo;القضية كانت مفتوحة في ذلك الوقت ولم نشأ أن نفتح الموضوع مرة أخرى في اليوم الثاني، وفي اليوم المذكور لم يكن هناك وقت مناسب ومداخلتهم كانت متأخرة، والمذيع خالد جاسم اعتذر لهم ولا أظن أن الموضوع يسبب لهم إحراجاً، فهي مجلة إلكترونية منتشرة ولها أصداء كبيرة، ووضعوا ما يريدون من خلال مجلتهم، ووضعوا صوتاً مسجلاً وبالوثائق في موقعهم ولم يقل لهم أحد إنهم كذابون، لكن عملية المداخلة في اليوم الثاني لم نحبها، لأن هذه هي سياسية البرنامج، ولا نستطيع أن نضع جزءاً أولاً وجزءاً ثانياً، وعموماً نحن نكنّ لإيلاف كل الاحترامraquo;.

ورداً على تهديد إيلاف باللجوء للحلول القانونية، قال: laquo;لديهم مجلتهم الإلكترونية والصحف والتلفزيونات الخليجية الأخرى وبإمكانهم توصيل رسالتهمraquo;.

من جانبه، قال الصحافي في إيلاف زيد بنيامين: laquo;شعرت بالغضب عندما شاهدت تكذيب أميري للحوار، علماً أنني أخبرته أن اللقاء مسجل، وتفاجأت من قيامه بهذه المغامرة على رغم معرفته أن اللقاء مسجل، وأصبت بالذهول والغضب لكن كانت المعركة في النهاية محسومة لمصلحتنا، لأنه كان بمقدورنا أن نثبت صحة كلامنا وبالتسجيل وهو ما فعلناهraquo;.

وحول ما حدث مع قناة الكأس، قال: laquo;قالوا لنا إنهم لا يريدون أن يكبروا الموضوع، ونحن مصرون على موقفنا، لأن الرد على ما حدث يجب أن يكون في المكان نفسه والبرنامج نفسه وفي التوقيت والمساحة نفسيهما، لأن مشاهدي الكأس غير مشاهدي إيلاف، ولذلك كانت لدينا الرغبة في الرد عن طريق الكأس، فمن يهان عن طريق الكأس يجب أن يرد عن طريق الكأسraquo;.

تعاطي الصحافة مع quot;إيلافquot;..

الجدير بالذكر أن مجموعة من الصحف الخليجية والعربية تفاعلت مع القضية، وأفردت لها مساحات كبيرة تحدثت فيها عن quot;تغييبquot; صوت إيلاف وعدم السماح لها بالظهور والرد على راشد أميري، ومن ضمن هذه الصحف صحيفة إستاد الدوحة القطرية وصحيفة الشبيبة العمانية، وصحيفة شمس السعودية وغيرها من المواقع والمنتديات الرياضية عبر شبكة الإنترنت.

تلفزيون عمان يستضيف quot; إيلافquot; للحديث عن تغطيتها لخليجي 19 ..

واستمرار لتفعيل دور إيلافquot; كونها الصحيفة الإلكترونية الوحيدة التي تغطي أحداث كأس الخليج التاسعة عشرة، استضاف تلفزيون عمان ( القناة الثانية) ممثلا بالمذيع الرياضي خميس البلوشي، مساء الاثنين الزميل فهد سعود للحديث معه حول متابعة quot; إيلافquot; للبطولة الخليجية واستعداداتها لتغطية الدور نصف النهائي للبطولة.

وتطرق الحديث لقضية إيلاف مع قناة الدوري والكأس، حيث رد الزميل سعود بالقول أن ما حدث من قناة الدوري والكأس خالف كل الأعراف والمواثيق الإعلامية التي اعتدنا عليها في العمل الإعلامي الاحترافي. وتم عرض موقع quot; إيلافquot; عبر شاشة القناة العمانية الثانية، للتعليق على بعض الأخبار الرياضية المنشورة فيها.