: آخر تحديث

تفاعل إعلامي مع قضية " إيلاف" والدوري والكأس


رئيس القسم الرياضي بإيلاف في لقائه مع الحياة
هدفناnbsp; إيصال الحقيقية للرأي العام

و أيضا :

خلاف الصحيفة الإلكترونية والقناة الفضائية يصل إلى laquo;حده الأقصىraquo;...
laquo;إيلافraquo;: لعبة المصالح وراء ما فعلته القناة laquo;القطريةraquo; ..
وlaquo;الكأسraquo;: لم نقل إنهم كذّابون!
زيد بنيامين: شعرت بالغضب من تكذيب أميري!

إيلاف من مسقط: نشرت صحيفة الحياة اللندنية، يوم الثلاثاء تقريرا خاصاً حول تداعيات الخلاف الذي حدث بين صحيفة quot;إيلافquot; الإلكترونية، مع قناة الدوري والكأس القطرية، والذي كان حديث

إقرأ المزيد:

nbsp;quot;المجلسquot; يغلق أبوابه في وجه الحقيقة.. والمذيع يختفي مع وعوده العرقوبية!!

الخليفي: أنظمة خليجي 19 تسري على الجميع

راشد أميري: الجزيرة دخلت ملعبين ولكنها لم تحتل العاصمة مسقط

quot;إيلافquot; تنشر التسجيلات الكاملة للقاء راشد أميري

nbsp;نجيب: الخليفي قال لي عشانك بنزل 5 ملايين دولار

إيلاف تطرح سؤالا .. هل الغضب الإماراتي مبرر؟

حالة غضب في البحرين .. والتمرين الاخير أمام الكورنيش!!

الإعلاميين في مسقط طوال الأيام الماضية، والذي بدأ حين عرضت القناة القطرية مداخلة لراشد أميري مدير قناة دبي الرياضية نفي فيه ما جاء على لسانه في حديث له مع الزميل زيد بنيامين قال فيه أن الجزيرة الرياضية ( احتلت ملعبين ولكنها لم تحتل مسقط، وأنها باعت الدورة إلى قطر).

وتشير quot; إيلافquot; من جديد إلى أنها نشرت كافة ( التسجيلات الصوتية) لراشد أميري، والتي أثبتت عدم صحة نفيه، مستغربة من تراجعه عن تصريحاته رغم أنها موثقة صوتيا.

واشتمل تقرير الحياة على تصريح من عيسى الهتمي مدير قناة الدوري والكأس والذي تحدث فيه عن أسباب quot; منعquot; صوت إيلاف من الظهور في القناة، رغم وعود القناة الكثيرة التي تلقاها القسم الرياضي في ايلاف، وقال: quot;لديهم مجلتهم الإلكترونية والصحف والتلفزيونات الخليجية الأخرى وبإمكانهم توصيل رسالتهمraquo;.

وفيما يلي تقرير الحياة اللندنية:

الحياة اللندنية - مسقط :nbsp; صعدت صحيفة laquo;إيلافraquo; الإلكترونية خلافها مع قناة laquo;الدوري والكأسraquo; بعد أن أوضح رئيس القسم الرياضي في إيلاف فهد سعود في تصريح خاص لـlaquo;الحياةraquo; بنية مؤسسته الإعلامية رفع قضية قانونية ضد القناة لفضائية، واصفاً ما فعلته القناة بـlaquo;التخلي عن المهنية الإعلاميةraquo;.وكان الخلاف بين الطرفين نشب إثر استضافة قناة الدوري والكأس مدير قناة laquo;دبيraquo; الرياضية راشد أميري في برنامج المجلس والذي بدوره نفى ما نشرته إيلاف من تصريحات له، قال فيها: laquo;إن عمان باعت الدورة لقطرraquo; وهو ما استفز الصحيفة الإلكترونية لتتصل بالبرنامج وتطلب حق الرد والتعليق، إلا أن الحلقة انتهت من دون أن يمنحوا حيزاً للتعليق على نفي راشد أميري.ويلخص رئيس القسم الرياضي في إيلاف القصة قائلاً: laquo;سمعنا ما ذكره أميري، وظهر اللقاء منقولاً عن إيلاف على الشاشة، وظهر النفي في الشريط الإخباري فطلبنا حقنا في الرد وكان هناك وعد من مذيع برنامج المجلس خالد جاسم بأن يتم السماح لنا بالمداخلة، وقال لي شخصياً إن هذا حقنا الطبيعي، ولكننا انتظرنا طويلاً وسهرنا وفي النهاية جاء الاعتذار من دون مبرر مقنعraquo;.

ويضيف: laquo;عرضوا علينا أن نخرج في برنامج جرائد لنقول ما نريد قوله، ولكننا رفضنا هذا الأمر رفضاً قاطعاً متمسكين بحقنا في الخروج في البرنامج الذي تم النفي فيه وهو برنامج المجلسraquo;.

وواصل: laquo;هدفنا ليس إيصال الموضوع للمحاكم بقدر ما هو إيصال الحقيقية للرأي العام، وعلى رغم الوعود الكثيرة بإعطاء إيلاف الفرصة، لكن يبدو أن لعبة المصالح كانت حاضرة في هذا الموضوع لتُحجم من صوت إيلافraquo;.

واستطرد: laquo;من ضمن المبررات التي وصلتنا أن مدير البرامج عماد عثمان هو الذي طلب إغلاق الموضوع وكما نعلم فإن عماد كان يعمل مديراً للبرامج في قناة دبي الرياضية، وهذا يجعلنا نشعر أن هناك لعبة المصالح التي تدخلت خصوصاً أن الرد كان على حديث راشد أميري الذي كان يعمل عماد تحت إدارتهraquo;.

ويختتم، قائلاً: laquo;قررت قناة الدوري والكأس ومن دون تبرير منطقي أن تلغي مداخلة إيلاف، وعموماً يمكن لأي قارئ أن يدخل للموقع وأن يستمع للتسجيل، وهذا برأيي مخالف للأعراف المهنية التي اعتدنا عليهاraquo;.

من جانبها أجرت laquo;الحياةraquo; اتصالاً مع المدير العام لقناة الدوري والكأس عيسى الهتمي، الذي قال: laquo;البرنامج أُثيرت فيه القضية الخاصة بحوار راشد أميري مع الصحيفة الإلكترونية، والمذيع خالد جاسم أجرى مداخلة مع أميري الذي أنكر الحوار، وقلنا له حينها إنها موجودة في الموقع ولكنه أنكرهraquo;.

وأضاف: laquo;القضية كانت مفتوحة في ذلك الوقت ولم نشأ أن نفتح الموضوع مرة أخرى في اليوم الثاني، وفي اليوم المذكور لم يكن هناك وقت مناسب ومداخلتهم كانت متأخرة، والمذيع خالد جاسم اعتذر لهم ولا أظن أن الموضوع يسبب لهم إحراجاً، فهي مجلة إلكترونية منتشرة ولها أصداء كبيرة، ووضعوا ما يريدون من خلال مجلتهم، ووضعوا صوتاً مسجلاً وبالوثائق في موقعهم ولم يقل لهم أحد إنهم كذابون، لكن عملية المداخلة في اليوم الثاني لم نحبها، لأن هذه هي سياسية البرنامج، ولا نستطيع أن نضع جزءاً أولاً وجزءاً ثانياً، وعموماً نحن نكنّ لإيلاف كل الاحترامraquo;.

ورداً على تهديد إيلاف باللجوء للحلول القانونية، قال: laquo;لديهم مجلتهم الإلكترونية والصحف والتلفزيونات الخليجية الأخرى وبإمكانهم توصيل رسالتهمraquo;.

من جانبه، قال الصحافي في إيلاف زيد بنيامين: laquo;شعرت بالغضب عندما شاهدت تكذيب أميري للحوار، علماً أنني أخبرته أن اللقاء مسجل، وتفاجأت من قيامه بهذه المغامرة على رغم معرفته أن اللقاء مسجل، وأصبت بالذهول والغضب لكن كانت المعركة في النهاية محسومة لمصلحتنا، لأنه كان بمقدورنا أن نثبت صحة كلامنا وبالتسجيل وهو ما فعلناهraquo;.

وحول ما حدث مع قناة الكأس، قال: laquo;قالوا لنا إنهم لا يريدون أن يكبروا الموضوع، ونحن مصرون على موقفنا، لأن الرد على ما حدث يجب أن يكون في المكان نفسه والبرنامج نفسه وفي التوقيت والمساحة نفسيهما، لأن مشاهدي الكأس غير مشاهدي إيلاف، ولذلك كانت لدينا الرغبة في الرد عن طريق الكأس، فمن يهان عن طريق الكأس يجب أن يرد عن طريق الكأسraquo;.

تعاطي الصحافة مع quot;إيلافquot;..

الجدير بالذكر أن مجموعة من الصحف الخليجية والعربية تفاعلت مع القضية، وأفردت لها مساحات كبيرة تحدثت فيها عن quot;تغييبquot; صوت إيلاف وعدم السماح لها بالظهور والرد على راشد أميري، ومن ضمن هذه الصحف صحيفة إستاد الدوحة القطرية وصحيفة الشبيبة العمانية، وصحيفة شمس السعودية وغيرها من المواقع والمنتديات الرياضية عبر شبكة الإنترنت.

تلفزيون عمان يستضيف quot; إيلافquot; للحديث عن تغطيتها لخليجي 19 ..

واستمرار لتفعيل دور إيلافquot; كونها الصحيفة الإلكترونية الوحيدة التي تغطي أحداث كأس الخليج التاسعة عشرة، استضاف تلفزيون عمان ( القناة الثانية) ممثلا بالمذيع الرياضي خميس البلوشي،nbsp; مساء الاثنين الزميل فهد سعود للحديث معه حول متابعة quot; إيلافquot; للبطولة الخليجية واستعداداتها لتغطية الدور نصف النهائي للبطولة.

وتطرق الحديث لقضية إيلاف مع قناة الدوري والكأس، حيث رد الزميل سعود بالقول أن ما حدث من قناة الدوري والكأس خالف كل الأعراف والمواثيق الإعلامية التي اعتدنا عليها في العمل الإعلامي الاحترافي. وتم عرض موقع quot; إيلافquot; عبر شاشة القناة العمانية الثانية، للتعليق على بعض الأخبار الرياضية المنشورة فيها.



عدد التعليقات 10
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. خليجنا واحد
خليجي - GMT الأربعاء 14 يناير 2009 11:41
مشكلتكم مع راشد اميري مو مع القناة القطرية ..وبعدين الموضوع تسكر علشان ما يكبر اكثر بين الدول خصوصا بعد ما امر الفريق الشيخ محمد بن زايد القنوات الاماراتية بضبط النفس وكذلك فعلت القناة القطرية ..وايلاف ممكن ان تنشر على موقعها ما ارادت وترد بما تريد وليس بالضرورة ان تظهر على قناة الكاس ..وليش ما تطالبون في الظهور على القناه الاماراتية أليس مديرها هو صاحب التسجيلات والخلاف اساسا ..لا تكبرون الموضوع القناه سألت عن صحة التصريح و هو نفاه القناة القطرية وش يخصها..اتمنى النشر يا ايلاف
2. خليجنا واحد
خليجي - GMT الأربعاء 14 يناير 2009 11:41
مشكلتكم مع راشد اميري مو مع القناة القطرية ..وبعدين الموضوع تسكر علشان ما يكبر اكثر بين الدول خصوصا بعد ما امر الفريق الشيخ محمد بن زايد القنوات الاماراتية بضبط النفس وكذلك فعلت القناة القطرية ..وايلاف ممكن ان تنشر على موقعها ما ارادت وترد بما تريد وليس بالضرورة ان تظهر على قناة الكاس ..وليش ما تطالبون في الظهور على القناه الاماراتية أليس مديرها هو صاحب التسجيلات والخلاف اساسا ..لا تكبرون الموضوع القناه سألت عن صحة التصريح و هو نفاه القناة القطرية وش يخصها..اتمنى النشر يا ايلاف
3. مهزلة ضاحكة
صباح الشرانشىالعراقى - GMT الأربعاء 14 يناير 2009 20:16
احببت الخليج من خلال دولة الامارات وكنت اكاد اجزم انهم يستحقون ان يكونو من الجنس الاول واحببت برنامجهم الرياضية وعرفت انهم فوق الشبهات وضننت ان الخليج كله هكدا بهده الحيادية وهده الروح حتى جاءالكاس او قناة الكاس واحتكرت بطولة الخليج وتامرت على الامارات وكانها دولة معادية وضننت قناة الكاس ومالكها انها تستطيع ان تقارع الكبار من القنوات او الكبار من بلد الامارات خلقا واخلاقا بلدا يحب الجميع ولا يجامل على حق انه بلد تعرفه وتحبه وتقدره وتقدر من يقود هدا البلد وجاءت الطعنة لهدا البلد من قطر تديد وتعددت الطعنات ضنا منهم انه سيموت هدا البلد ونسو ان هدا البلد الكبير بمن يحبوه لا يسطيعو الصغار ان يصلو قامته واقول لا تحلمو فالامارات اكبر من الاقزام واتمنة من الاخوة فى الخليج وخاصة قطر ومن يعمل فى قنواتها اننا اخوة ونتمكنى ان تكون المنافسة بشرف وليس بالضرب من الخلف لانها لعبة لا نجيدها حتى تبقى اواصر الاخوة بيننا والا عندما يغضب الحليم احدر غضبه
4. الى صباح
الصريح - GMT الجمعة 16 يناير 2009 19:55
اخي العزيز من سياق كلامك يبدو جليا انك تضمر في خاطرك شيئا عن قطر ولربما تعيش حياة مرفهة في الامارات مما لزم مدحها على حساب غيرها..لك ان تتذكر ماذا تفعله قطر على جميع الاصعدة قبل ان تتفوه بشيء لك ان تقارن كل القنوات الرياضية بقنوات الجزيرة الرياضة من جميع النواحي ولك ان تتأكد من حجم المشاهدين لكل قناة وهو ما يحدد من هو الأول ومن هو الرقم الصعب في هذه المنافسة الفضائية ..اما بالنسبة لمشكلة احتكار بطولة الخليج فلكل قناة احقية بما تريد ما دام هي اشترت الحقوق فهي حرة تمنحها للجميع سواء مجانا او بمقابل مادي او تمنعها عن الجميع فوالله انني استغرب ممن يقولون ان دبي الرياضية دفعت اكثر من الجزيرة الرياضية بأربع ملايين وكأن الجزيرة عاجزة عن دفع اربع ملايين!! هل تعلم كم عدد موظفي الجزيرة الرياضية؟؟ المشكلة انه في نفس السياق تقول اللجنة العمانية ان قناة دبي الرياضية رفضت منح تلفزيون عمان بث المباريات مجانا؟؟؟ فكيت تتحدثون عن مؤامرة او انهم دفعو اربع ملايين اكثر ويريدون ان يساومو دولة الاستضافة على الحقوق يا سبحان الله؟؟ لا تخفو الحقائق وتكلمو بصدق فكل قناة تبيع اي دوري بالسعر الذي تريد وليس بسعر ثابت..نقطة اخيرة قل لي بالله عليك كم دوري اوروبي او امريكي جنوبي تحتكره قنوات الامارات الرياضية؟؟ اذكر اسامي الدوريات وهل لهم ثقل او اهمية؟؟ وانظر كم دوري اوروبي وكم بطولة تحتكرها الجزيرة الرياضية سواء من كرة قدم الى باقي الألعاب..عذرا اخي العزيز لا يوجد مجال للمقارنة فالجزيرة الرياضية تتربع على القمة بدون حتى اي شبه منافسة
5. الى صباح
الصريح - GMT الجمعة 16 يناير 2009 19:55
اخي العزيز من سياق كلامك يبدو جليا انك تضمر في خاطرك شيئا عن قطر ولربما تعيش حياة مرفهة في الامارات مما لزم مدحها على حساب غيرها..لك ان تتذكر ماذا تفعله قطر على جميع الاصعدة قبل ان تتفوه بشيء لك ان تقارن كل القنوات الرياضية بقنوات الجزيرة الرياضة من جميع النواحي ولك ان تتأكد من حجم المشاهدين لكل قناة وهو ما يحدد من هو الأول ومن هو الرقم الصعب في هذه المنافسة الفضائية ..اما بالنسبة لمشكلة احتكار بطولة الخليج فلكل قناة احقية بما تريد ما دام هي اشترت الحقوق فهي حرة تمنحها للجميع سواء مجانا او بمقابل مادي او تمنعها عن الجميع فوالله انني استغرب ممن يقولون ان دبي الرياضية دفعت اكثر من الجزيرة الرياضية بأربع ملايين وكأن الجزيرة عاجزة عن دفع اربع ملايين!! هل تعلم كم عدد موظفي الجزيرة الرياضية؟؟ المشكلة انه في نفس السياق تقول اللجنة العمانية ان قناة دبي الرياضية رفضت منح تلفزيون عمان بث المباريات مجانا؟؟؟ فكيت تتحدثون عن مؤامرة او انهم دفعو اربع ملايين اكثر ويريدون ان يساومو دولة الاستضافة على الحقوق يا سبحان الله؟؟ لا تخفو الحقائق وتكلمو بصدق فكل قناة تبيع اي دوري بالسعر الذي تريد وليس بسعر ثابت..نقطة اخيرة قل لي بالله عليك كم دوري اوروبي او امريكي جنوبي تحتكره قنوات الامارات الرياضية؟؟ اذكر اسامي الدوريات وهل لهم ثقل او اهمية؟؟ وانظر كم دوري اوروبي وكم بطولة تحتكرها الجزيرة الرياضية سواء من كرة قدم الى باقي الألعاب..عذرا اخي العزيز لا يوجد مجال للمقارنة فالجزيرة الرياضية تتربع على القمة بدون حتى اي شبه منافسة
6. محلل
محلل - GMT السبت 17 يناير 2009 09:45
الى التعليق رقم 3 اولا قطر تكرس شعار الرأي والرأي الآخر مع انه لا يوجد اي رأي سوى رايهم الذي يفرضوه عليك كبرامج فيصل القاسم والمجلس في قناة الدوري والكاس وغيرها التي تدعو الى الشقاق العربي ثانيا ان قناة دبي رفضت اعطاء الحقوق الى عمان في حالة فوزها بالحقوق كذب في كذب لغرض الترويج لقناة الجزيره لان اي دوله في العالم تستضيف بطوله من حقها ان ترى البطوله في قنواتها واللعبه القذره التي لعبتها اللجنه المنظمه فقط لاعطاء الجزيره الرياضيه مقابل النفاق لعمان واشترطت عدم نقل الاعلام الاماراتي للبطوله بالمماطله لان الاعلام الاماراتي قوي وسوف يؤثر على البطوله والمنتخب العماني لان نصف البطوله العامل النفسي والا ماذا تفسر لي اعطاء كل القنوات للبطوله ماعدا قنوات الامارات؟ ولماذا باعت الجزيره المبارات لكل القنوات بمبلغ 3 مليون دولا ماعدا العراق ب2 مليون واليمن نصف مليون وطلبت 15 مليون لقنوات الامارات؟ومن حق كل بلد مشارك في الدوره ان يرى مباريات فريقه من خلال قنواته وافهم يا ذكي اوهم شي انه لايوجد قطري واحد في قنوات الجزيره من بابها الى مزرابها بينما 80% من موظفي القنوات الاماراتيه هم اماراتيون وقناة ابوظبي اول من احتكر الدوري الايطالي بينما كانت الجزيره تبحث عن الشقاق العربي وقناة دبي احتكرت الدوري الانجليزي واول مره اشاهد تصوير مبارايات من الاعلى
7. تجارة خسرانة
صباح الشرانشىالعراقى - GMT السبت 17 يناير 2009 22:12
اخىالعزيز انا عراقى كندى الجنسية ومقيم فى كندا ولم اعرف دول الخليج الا خلال ترانزيت اثناء السفر وكدلك من خلال الستلايت قنوات دبى وابو ظبى عزيزى اثبتت انهم فى القمة وسيواصلون القمة عزيزى وانا اقول الحق الجزيرة الرياضية قامت بفعل لا يفعله الاعداء عزيزى هدا التجمع الاخوى تحوله الى تجارة وربح وخسارة هل هدا منطق ام انه الخوف من قنوات اثبتت جدارتها فى ادارة البطولات وشاهد كاس اسيا وبطولة الخليج السابقة ان المعلقين الاماراتين وحتى عندما يلعب منتخبهم لا تعرف انهم اماراتيين وهده قمة المهنية عزيزى الامارات بلد اثبت انه اكبر من مؤمرات الاخوة مع الاسف انا اتمنى ان تكون قطر مثل الامارات وشاهدت برنامج المجلس الدى هو مجرد ضحك على عقل المشاهد ومقدمه خالد الدى يبدو انه معجب بنفسه لان الكاميرة لا تفارقه واتمنى من قطر ان تعى ان ما تفعله هو صنع اعداء لها
8. تجارة خسرانة
صباح الشرانشىالعراقى - GMT السبت 17 يناير 2009 22:12
اخىالعزيز انا عراقى كندى الجنسية ومقيم فى كندا ولم اعرف دول الخليج الا خلال ترانزيت اثناء السفر وكدلك من خلال الستلايت قنوات دبى وابو ظبى عزيزى اثبتت انهم فى القمة وسيواصلون القمة عزيزى وانا اقول الحق الجزيرة الرياضية قامت بفعل لا يفعله الاعداء عزيزى هدا التجمع الاخوى تحوله الى تجارة وربح وخسارة هل هدا منطق ام انه الخوف من قنوات اثبتت جدارتها فى ادارة البطولات وشاهد كاس اسيا وبطولة الخليج السابقة ان المعلقين الاماراتين وحتى عندما يلعب منتخبهم لا تعرف انهم اماراتيين وهده قمة المهنية عزيزى الامارات بلد اثبت انه اكبر من مؤمرات الاخوة مع الاسف انا اتمنى ان تكون قطر مثل الامارات وشاهدت برنامج المجلس الدى هو مجرد ضحك على عقل المشاهد ومقدمه خالد الدى يبدو انه معجب بنفسه لان الكاميرة لا تفارقه واتمنى من قطر ان تعى ان ما تفعله هو صنع اعداء لها
9. الحقيقة المرة
محايد - GMT الأحد 18 يناير 2009 04:41
القطرين للاسف اصبحت لعبتهم مكشوفة في كل المجالات سياسة رياضة ...الخ اصحوا قوموا من سباتكم الناس و العقلاء كشفوا امركم , وانتوا الى الان في لعبتكم تأمر و فتنة على الاخرين و لكن في النهاية لا يصح الا الصحيح .
10. الحقيقة المرة
محايد - GMT الأحد 18 يناير 2009 04:41
القطرين للاسف اصبحت لعبتهم مكشوفة في كل المجالات سياسة رياضة ...الخ اصحوا قوموا من سباتكم الناس و العقلاء كشفوا امركم , وانتوا الى الان في لعبتكم تأمر و فتنة على الاخرين و لكن في النهاية لا يصح الا الصحيح .


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. رواتب لاعبي مانشستر يونايتد تشهد إرتفاعاً كبيراً خلال الموسم الجاري
  2. ليفربول يدرس التعاقد مع عثمان ديمبيلي مقابل 85 مليون جنيه إسترليني
  3. الاتحاد الأوروبي يدرس إبعاد باريس سان جيرمان من دوري أبطال أوروبا
  4. فينغر يرفض العودة إلى أجواء الدوري الإنكليزي
  5. مورينيو يبحث عن قلب دفاع لتحصين خط مانشستر يونايتد الخلفي
  6. التضامن الإسلامي يطلق بطولات عالمية
  7. صاعقة رعدية تودي بحياة لاعب كرة قدم لبناني
  8. الاتحاد الإنكليزي يدرس تقليص عدد اللاعبين الأجانب في الأندية
  9. صدمة مصرية بعد خسارة ثالث نهائي على التوالي في دوري أبطال أفريقيا
  10. 11 لاعباً إسبانياً فقط ينجحون في تجنب ثورة إحلال إنريكي
  11. أوزيل يرفض عرضاً آسيوياً ضخماً يبلغ مليون جنيه استرليني اسبوعياً
  12. الدوري الإسباني يسجل اقوى حالة تنافسية منذ موسم (1998- 1999)
  13. تشكيلة مانشستر يونايتد في
  14. شعار مجلة
  15. غوارديولا مهدد بغرامة مالية بسبب حكم دربي
  16. التسريبات تكشف فوز مورديتش بجائزة
في رياضة