لن يكون بإمكان اللاعب الدولي الجزائري عنتر يحي المشاركة في نهائيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم القادمة، حسب ما أفاد به طبيب نادي بوخوم الألماني ، كارل هاينز بوير .

وقد أوضح الطبيب الألماني للموقع الالكتروني المتخصصquot; بيلدquot; أن المدافع الجزائري لنادي بوخوم لم يتعافى بصفة كلية من الإصابة التي يعاني منها على مستوى القدم، مشيرا أن العضلات قد شفيت حقا ولكن اللاعب لا يزال يتألم من التهاب العظام، ولذلك فان عنتر يحي مطالب بالابتعاد عن التدريبات إلى غاية يوم 16 يناير/ كانون الثاني القادم.

وبحكم أن نهائيات أمم أفريقيا ستنطلق يوم 10 يناير فانه سيتحيل على اللاعب المشاركة، رفقة منتخب الجزائر، في هذه المنافسة القارية، إذ حتى في حالة تأهل الخضر إلى نهائي البطولة، المقرر يوم 31 يناير، فان اللاعب يحتاج لمدة لا تقل عن أسبوعين لاستعادة كامل إمكانياته البدنية، خاصة وأنه مصاب ولم يخض أية مباراة رسمية منذ 18 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي لما قاد المنتخب الجزائري للفوز على نظيره المصري في المباراة الفاصلة للتأهل إلى نهائيات مونديال 2010 بتسجيله الهدف الوحيد في اللقاء.

وحسب الأخبار المستقاة من الاتحاد الجزائري لكرة القدم فان عنتر يحي سيكون حاضرا في المعسكر التحضيري للمنتخب الجزائري الذي سينطلق يوم السبت بمدينة تولون الفرنسية،وستتم معاينته من طرف طبيب المنتخب قبل اتخاذ قرار نهائي حول مشاركته في دورة أنغولا 2010. ومن غير المستبعد أن يقرر مدرب المنتخب الوطني، رابح سعدان،بالتشاور مع الجهاز الطبي للمنتخب وطبيب نادي بوخوم الاستغناء عن خدمات بطل ملحمة الخرطوم في البطولة الأفريقية قصد منحه الوقت اللازم للتعافي من الإصابة والاستعداد الجيد للمونديال المقرر بجنوب أفريقيا بداية من شهر يونيو من السنة القادمة