بعد إقصائهم للوحدة والاتحاد في ربع نهائي كأس ولي العهد السعودي.
الهلال والنصر وجهاً لوجه في نصف النهائي !

فيصل السليمان من الرياض :صعد فريقا الهلال والنصر ، يوم الخميس ، إلى الدور نصف النهائي من بطولة كاس ولي العهد السعودي لكرة القدم ، بعد فوز الأول ،على الوحدة بهدف نظيف، بينما احتاج النصر لركلات الترجيح ليقصى الاتحاد ويفوز عليه بنتيجة 5-3 بعد انتهاء الوقت الاصلي والاضافي بالتعادل الإيجابي 1-1. وسجل هدف النصر ريان بلال في الدقيقة 114، بينما سجل هدف اتحاد جدة محمد نور في الدقيقة 118.

النصر 5 - الاتحاد 3

وأقصى فريق النصر السعودي شقيقه الاتحاد على أرض الأخير وبين جماهيرهالسعودي في مباراة مثيرة امتدت إلى الأشواط الإضافية وحسمها النصر بضربات الترجيح بعد أن أضاع الدولي المصري عماد متعب الضربة الرابعة مقابل تفوق نصراوي كامل العدد بتسجيل الضربات, وتأهل الهلال إيضاً إلى مواجهة النصر في نفس البطولة بعد فوزه على الوحدة في مكة المكرمة بهدف المدافع الدولي أسامه هوساوي .

وكانت مباراة الاتحاد والنصر من أقوى المباريات التي لعبها الفريقين مؤخراً وكان التسيد الاتحادي على الشوط الأول وأضاع الاتحاد فرص عديدة للتسجيل لم يوفق الاتحاد بتسجيلها والشوط الثاني شهد مشاطرة نصراوية للسيطرة وإضاعة فرص محققة للنصر.

وكان هناك احتجاج نصراوي على إعاقة لمهاجمهم ريان بلال داخل منطقة الجزاء لم يحتسبها الحكم لتمتد المباراة إلى الأشواط الإضافية ليشهد الشوط الإضافي الثاني هدفاً للبديل النصراوي ريان بلال إثر إنهائه للكرة داحل مرمى مبروك زايد لتنقلب المباراة إلى محاولات إتحادية حثيثة ترجمها اللاعب الاتحادي الأول محمد نور إلى هدف تعادل في الرمق الأخير من المباراة لتنتهي الأشواط الإضافية بالتعادل الإيجابي .

وتستمر إلى ركلات الترجيح ليسجل جميع لاعبي النصر حسام غالي وإيدير وإيلتون وعبدالله الواكد وبرناوي وسجل للاتحاد ريناتو ومحمد نور والصقري وأضاع المصري الدولي الركلة الرابعة لتنتهي المباراة بتأهل نصراوي لمباراة دور الأربعة مع الهلال في الرياض يوم الاثنين القادم وهذا هو ثاني إقصاء لفريق الاتحاد من قبل فريق النصر بعد أن تأهل النصر لنهائي كأس فيصل بن فهد على حساب الاتحاد.

الهلال 1 - والوحدة صفر

و في المباراة الثانية فاز الهلال على الوحدة بهدف سجل في الشوط الأول من ركنية قام برفعها النجم ويلهامسون ليترجمها اللاعب أسامه هوساوي في مرمى الوحدة في مباراة كانت السيطرة بها مناصفة بين الفريقين لكن التنظيم الدفاعي الهلالي كان أفضل من الوحدة.

وعاود مدرب الهلال كوزمين طريقته المعتاده بتسجيل هدف وإقفال المنطقة وهي طريقة تنجح كثيراً مع الهلال منذ أيام المدرب باكيتا لتستمر المباراة بسجال بين الفريقين لينجح الهلال بالحفاظ على مرماه وينهي المبارة لينتقل الى المرحلة الأصعب أمام الند العنيد النصر يوم الاثنين القادم في الرياض.

تصريح طلال الرشيد

وصرح بعد انتهاء المباراة عضو شرف نادي النصر طلال الرشيد قائلاً quot;أن النصر يمرض ولا يموت والاتحاد يبقى كبيراًً quot; كما شاطره نائب الرئيس فيصل بن تركي نفس الرأي بأن الاتحاد فريقاً كبيراً والنصر تطور كثيراً وننتظر الهلال ليرى الكل تطور النصر.

مسئولي اهلي جدة ينتقدون الجهازين الفني والاداري

تأهل الشباب والحزم لنصف نهائي ولي العهد

خروج الأهلي وتأهل النصر والشباب والاتفاق في كأس ولي العهد