زيد رياح من الدوحة : ربما أكثر ما يميز الدوري القطري لهذا الموسم ظهور واضح وملفت للأنظار للاعبين المحليين في المباريات وهذا ما لوحظ في مستهل الجولة الأولى من دوري نجوم قطر إذ لعب قطر مع الريان ، والخريطيات مع الوكرة ، وبطل النسخة السابقة الغرافة مع فريق الخور وجميع هذه المباريات كانت مشتعلة وتميزت بالإثارة.

فالمباراة الأولى التي جمعت الريان بقطر على إستاد نادي الريان كانت بالفعل درسا مهما من دروس كرة القدم التي دائما تفاجئ عشاقها .. إذ بدا الريان بتسجيل أول هدف في هذا الموسم عن طريق مهاجمه باسكال فيندونو في الدقيقة السادسة وسجل زميله سيد البشير الهدف الثاني في الدقيقة السابعة عشرة وظل الرهيب مسيطرا على مجريات المباراة ، أما قطر فتراجع الى الوراء مسببا فراغات ساعدت الريان على القيام بأكثر من هجمة ناجحة لكنهم لم ينجحوا في ترجمت هذه المحاولات الى هدف لكن بعد الدقيقة الثلاثين انقلبت موازين المباراة وأصبح فريق قطر هو الذي يهاجم ويخترق دفاع الريان واستمر مسلسل هجمات quot;الملكquot; الى ان تمكن المهاجم البرازيلي مارسيليو من تسجيل هدف اول لقطر في الدقيقة الحادية والاربعين.

لقطة من مباراة الغرافة و الخور ودخل قطر الشوط الثاني بنشاط وهو يطمح بتغير نتيجة المباراة لصالحه وهذا ما حدث إذ ساعدت تحركات قصي منير ويوسف السفري في زحزحة فريق الريان وفرض قطر نفسه منذ بداية الشوط الثاني إذ نجح عبد الله الكواري في تسجيل هدف لفريق قطر في الدقيقة السادسة والخمسين ، وبعد دقيقتين سجل زميله سبستيان سوريا الهدف الثالث للملك بعد ان تلقى تمريرة متقنة من قصي منير.

وفي الدقيقة السادسة والسبعين احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لقطر بعد ان تعرض سبستيان سوريا لإعاقة من مدافع الريان ، ونفذ ركلة الجزاء مارسيليو واستطاع ان يترجمها الى هدف لتصبح النتيجة 4-2 لصالح الملك.

وقبل نهاية اللقاء بأربع دقائق وضع سبستيان سوريا إمضاءه على الهدف الخامس لصالح قطر ..

أما اللقاء الذي جمع الغرافة بالخور ، فقد انتهى بفوز الفهود على الفرسان 4-1 وكانت مجرياته مثلما توقع الكثيرون فقد سيطر الغرافة على مجريات المباراة منذ الدقيقة الأولى من عمر اللقاء إذ افتتح مسلسل الأهداف عن طريق انس مبارك في الدقيقة 34 وسجل زميله كليميرسون بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 45.

أما الشوط الثاني فجرى على نفس منوال الشوط الأول إذ واصل الغرافة سيطرته على المباراة واستطاع العراقي يونس محمود تسجيل هدف في الدقيقة 48.

بعد ذلك قام الخور بمجموعة من الهجمات الى ان استطاع ان يترجم واحدة من هذه الهجمات الى هدف عن طريق المهاجم الجزائري الدولي صافي في الدقيقة 83 لكن كليميرسون استطاع ان يسجل الهدف الرابع للغرافة في الدقيقة 87.

المباراة الثالثة التي أقيمت أمسية السبت ، جمعت الخريطيات بالوكرة وانتهت بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما فكان الخريطيات هو الأكثر حظا ووصولا الى المرمى إذ بادر الخريطيات بالتهديف عن طريق يحيى كيبي في الدقيقة 14.

أما في الشوط الثاني فقد تبادل الفريقان الهجمات لكن الأفضلية كانت لصالح الخريطيات الذي أهدر مجموعة من الفرص، وتمكن الوكرة من التعادل عن طريق مهاجمه الشاب علي ادن في الدقيقة الأخيرة من المباراة.