زيد رياح من الدوحة : ها هي الجولة الثانية من دوري نجوم قطر تنطلق لتأتي معها مفاجآت الساحرة المستديرة، فقد خاض بطل الدوري لقاءً مهمًّا مع نظيره الشمال الصاعد الى دوري النجوم حديثًا بعد ان هبط الى دوري الدرجة الثانية في فترة من الفترات. أما المباراة الثانية فكانت بين ام صلال بطل كأس الشيخ جاسم وبين الوكرة الذي استطاع ان يقلب الطاولة على ام صلال وذلك بفضل الأخطاء التي وقع فيها حارس مرمى أم صلال بابا مالك.

وكان لقاء الغرافة والشمال مثيرًا وقد إنتهى بفوز الغرافة بهدفين مقابل هدف فقد تألق في هذه المباراة الثنائي العراقي سامر سعيد ويونس محمود، إذ سجّل سامر سعيد الهدف الأول للشمال في أول ظهور له مع الفريق القطري في الدقيقة 27 وتلاه زميله في الغرافة يونس محمود بتسجيل هدف التعادل للفهود في الدقيقة 32.

أما في الشوط لثاني فقد سجل يونس محمود هدف الفوز للغرافة في الدقيقة 50 من عمر المباراة.

ودخل الغرافة المباراة بكامل نجومه وتمكن من السيطرة على مجريات المباراة أما الشمال فقد اختار خطة دفاعية لمواجهة بطل الدوري واعتمد بشكل كبير على الهجمات المرتدة ،كما ان اللياقة البدنية للاعبي الشمال انخفضت بشكل كبير قبل نهاية المباراة مما اثر على مردودهم داخل الملعب.

أما في المباراة الثانية والتي جمعت بطل كأس الشيخ جاسم ام صلال بالوكرة التي انتهت بفوز الوكرة على ام صلال بثلاثة أهداف مقابل هدفين فقد كانت مشابهة لسيناريو مباراة الريان وقطر في الجولة الأولى فقد تقدم ام صلال عن طريق مهاجمه المتميز ماجنو الفيس بتسجيل الهدف الأول لصقور برزان في الدقيقة 28 وضل ام صلال ضاغطًا على الخصم لكنه لم يفلح بتسجيل هدف ثان في الشوط الأول.

أما الشوط الثاني فقد تمكن المهاجم البرازيلي دافي من تسجيل الهدف الثاني لام صلال في الدقيقة 54 لكن بعد ذلك انقلبت المباراة لصالح الوكرة وذلك بمساعدة من حارس مرمى ام صلال بابا مالك الذي افلت من يديه كرتين كانتا السبب الرئيسي في تسجيل الوكرة هدفين في الدقيقة 69و72 عن طريق يونس الحواصي وعلي قاسم أما هدف الفوز للوكرة فكان في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة عن طريق يونس الحواصي أيضا.

ويجب على مدرب ام صلال الفرنسي جيرار جيلي تفادي بعض الأخطاء التي وقع فيها الفريق قبل خوض مباراته المهمة في دوري أبطال آسيا أمام سيؤل الكوري الجنوبي في 23 من الشهر الجاري.