قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

توّج الهلال مسيرته القوية في دوري زين السعودي للمحترفين بتحقيق اللقب الثاني عشر في تاريخه قبل نهاية الدوري بثلاث جولات متفوّقًا على جميع الفرق السعودية بعد فوزه على مستضيفه الحزم بهدفين دون مقابل أوصلته للنقطة 50 فيما يقبع منافسه الشباب في المركز الثاني بفارق 13 نقطة.

يوسف السعد من الرياض :تميز الهلال في الموسم الجاري بقيادة مدربه البلجيكي إيريك جيريتس بتحطيم الأرقام القياسية حيث حسم اللقب قبل نهايته بثلاث جولات وهو أمر لم يتحقق طوال تاريخ الدوري السعودي الذي عرف تنوع أبطاله وقوة المنافسة فيه, وأضاف الهلال لأرقامه القياسية هذا الموسم أن اثنين من لاعبيه يتنافسان على لقب الهداف (محمد الشلهوب والبرازيلي تياغو نيفيز)، فيما حقق الرقم الأعلى في معدل التهديف بـ52 هدفًا مقابل الدفاع الأقوى بـ15 هدفًا في مرماه، فيما أضاف لأرقامه القياسية النتيجة الأكبر في تاريخ منافسته مع غريمه الكبير إتحاد جده عندما هزمه بخماسية نظيفة في الرياض قبل شهرين.

الهلال حقق البطولة بأرقام قياسية

وحقق الهلال منذ انطلاقة الدوري 16 فوزًا وتعادلين وهزيمة واحدة كانت في دربي الرياض أمام النصر بهدفين لواحد.

ودخل الهلال لقاء الحزم وهو يضع نصب عينيه إبطال أي مفاجأة قد يتسبب بها مستضيفه ويؤجل فرحة لقب الدوري الذي كان يكفي الهلال خلاله نقطتين من 4 جولات.

وسجل الهلال هدفه الأول بقدم مهاجمه عيسى المحياني قبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق في حين أضاف الهدف الثاني البديل الصغير نواف العابد في الدقيقة 72 لينهي بذلك كل آمال الحزم في عمل المفاجأة.

وبالعودة لمشوار quot;الزعيمquot; فإن الأزرق كما يحب تسميته محبيه تميز هذا الموسم على كل المستويات الفنية والإدارية بدءًا من إدارة النادي بقيادة الأمير عبدالرحمن بن مساعد ونائبه الأمير نواف بن سعد إلى إدارة الفريق بقيادة نجم الهلال والسعودية التاريخي سامي الجابر وعلى سدة الإدارة الفنية يقف الصارم البلجيكي اريك جيريتس.

وساعد الهلال في هذا الموسم دقة الاختيارات الفنية التي انتدبتها الإدارة حيث تضم صفوف الفريق كتيبة دوليين من عالميين ومحليين مثل نجم منتخب البرازيل الأولمبي تياغو نيفيز وقائد منتخب رومانيا ميريل رادوي ونجم المنتخب السويدي كريستيان فيلهامسون والكوري الجنوبي لي يونغ بيو كإضافة فنية ثقيلة للدوليين السعوديين مثل محمد الدعيع وياسر القحطاني وأسامه هوساوي ومحمد الشلهوب .

وبهذه البطولة ينجز الهلال بطولته 49 في تاريخه التي تنوعت على كل المستويات المحلية والعربية والآسيوية متوجاً لقب القرن الذي تسنمه رسميًا من الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء قبل 4 أشهر .