واصل مانشستر يونايتد وصيف بطل الموسم الماضي معاناته خارج ملعبه واكتفى بالتعادل مع مضيفه سندرلاند صفر-صفر اليوم السبت في المرحلة السابعة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

على quot;ستاديوم اوف لايتquot;، فشل مانشستر يونايتد في اللحاق بتشلسي حامل اللقب الى الصدارة بعدما اكتفى بالتعادل للمباراة الثانية على التوالي والرابعة هذا الموسم خارج قواعده من اصل اربع مباريات بعيدا عن معقله quot;اولدترافوردquot;.

وكان بامكان فريق المدرب الاسكتلندي اليكس فيرغوسون ان يضع تشلسي تحت الضعط وان يصبح على المسافة ذاتها من الفريق اللندني لو خرج بالنقاط الثلاث من مباراة اليوم الا انه بقي بعيدا بفارق نقطتين عن فريق المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي الذي يخوض موقعة نارية غدا الاحد مع جاره اللندني ارسنال.

وبدأ مانشستر اللقاء باشراك مايكل اوين والايطالي فيديريكو ماكيدا في خط المقدمة، فيما جلس البلغاري ديميتار برباتوف على مقاعد الاحتياط وغاب واين بسبب الاصابة التي لم تحرم بول سكولز من المشاركة منذ البداية خلافا لما كان متوقعا.

ووجد فريق quot;الشياطين الحمرquot; نفسه في بداية المباراة محاصرا في منطقته وكادت ان تهتز شباكه عبر الفرنسي ستيد مالبرانك لكن الحارس الهولندي ادوين فان در سار انقذ الموقف (16).

وواصل سندرلاند افضليته وحصل على فرصة ثمينة لافتتاح التسجيل لكن الحظ عاند الهولندي بودوين زندن عندما ارتدت كرته الصاروخية التي اطلقها من خارج المنطقة من قائم مرمى الضيوف (37).

ثم غابت الفرص المرميين حتى الشوط الثاني الذي شهد دخول برباتوف بدلا من اوين خلال الاستراحة، ثم المكسيكي خافيير هرنانديز بدلا من ماكيدا في الدقيقة 65، لكن الهدف كاد ان يأتي مجددا من الجهة المقابلة عبر مالبرانك الذي تحولت تسديدته وكادت ان تخدع فان در سار لكن علت العارضة بقليل (67).

ورد مانشستر بتسديدة بعيدة من برباتوف لكن محاولة النجم البلغاري الذي سجل سبعة اهداف في الدوري حتى الان، مرت قريبة جدا من القائم الايمن (81).

وعلى ملعب quot;وايت هارت لاينquot;، فرض الهولندي رافايل فان در فارت نفسه نجما لمباراة توتنهام مع ضيفه استون فيلا وقاد الفريق اللندني لاستعادة توازنه وتعويض خسارته في المرحلة السابقة امام جاره وست هام (صفر-1) بتحويل تخلف الفريق اللندني الى فوز 2-1.

ووجد توتنهام نفسه متخلفا امام فريق المدرب الفرنسي جيرار هوييه منذ الدقيقة 16 عندما تفوق اميل هيسكي على المدافع الفرنسي سيباستيان باسونغ قبل ان يعكس الكرة لمارك البرايتون الذي اودعها شباك الحارس البرازيلي غوميش.

لكن فان در فارت الذي سجل احد الاهداف الاربعة لتوتنهام في مرمى تونتي انشكيده الهولندي (4-1) الاربعاء في دوري ابطال اوروبا، ادرك التعادل لاصحاب الارض في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول بكرة رأسية بعد تمريرة من بيتر كراوتش.

وفي الشوط الثاني اضاف فان در فارت هدفه الشخصي الثاني وهدف التقدم لفريق المدرب هاري ريدناب في الدقيقة 75 بعد تمريرة اخرى من كراوتش.

ورفع توتنهام رصيده الى 11 نقاط في المركز الخامس بفارق الاهداف عن ارسنال الثالث ومانشستر سيتي الرابع الذي يلعب غدا مع نيوكاسل، وعن وست بروميتش البيون السادس الذي تعادل مع بولتون بهدف لجيمس موريسون (78)، مقابل هدف للسويدي يوهان الماندر (64).

ونجح ايفرتون في تحقيق فوزه الاول هذا الموسم بعد ثلاث هزائم وثلاثة تعادلات بتغلبه على مضيفه برمنغهام بهدفين لروجير جونسون (54 خطأ في مرمى فريقه) والاسترالي تيم كاهيل (90).

وانتهت مواجهة دربي العاصمة بين وست هام وجاره فولهام بالتعادل بهدف للفرنسي فريديرك بيكيون (51)، مقابل هدف للاميركي كلينت ديمبسي (33)، فيما تغلب ستوك سيتي على بلاكبيرن روفرز بهدف لجوناثان وولترز (48).

وحسم ويغان مواجهة القاع مع ضيفه ولفرهامبتون وحقق فوزه الثاني بهدفين للاسباني جوردي غوميز (65) والكولومبي هوغو روداليغا (86) في مباراة لعب خلالها الخاسر بعشرة لاعبين بعد طرد كارل هنري (11).

وتستكمل المرحلة غدا الاحد بمباراة ليفربول وبلاكبول، الى جانب مباراتي مانشستر سيتي ونيوكاسل، وتشلسي وارسنال.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- تشلسي 15 نقاط من 6 مباريات

2- مانشستر يونايتد 13 من 7

3- ارسنال 11 من 6

4- مانشستر سيتي 11 من 6

5- توتنهام 11 من 7

وست بروميتش البيون 11 من 7