انفرد فياريال بالمركز الثاني بفوزه على ضيفه راسينغ سانتاندر 2-صفر، مستغلا سقوط برشلونة شريكه السابق وحامل اللقب في فخ التعادل امام ضيفه مايوركا 1-1 في المرحلة السادسة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

في المباراة الاولى على ملعب quot;المادريغالquot;، تابع فياريال صحوته منذ خسارته امام مضيفه ريال سوسييداد صفر-1 في المرحلة الاولى وحقق فوزه الخامس على التوالي وحسمه في الشوط الاول بتسجيله الهدفين عبر البرازيلي نيلمار دا سيلفا (9) والايطالي جوسيبي روسي (14).

وانفرد نيلمار بصدارة لائحة الهدافين برصيد 5 اهداف بفارق هدف واحد امام روسي.

ورفع فياريال رصيده الى 15 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف فالنسيا المتصدر والفائز على اتلتيك بلباو 2-1 امس السبت في افتتاح المرحلة، وبفارق نقطتين امام شريكه السابق برشلونة الذي فشل للمرة الثانية هذا الموسم في تحقيق الفوز على ملعب نوكامب بعد خسارته المفاجئة امام ضيفه هيراكليس اليكانتي الصاعد حديثا الى دوري الاضواء صفر-2 في المرحلة الرابعة.

ويعاني برشلونة الامرين على ارضه في الدوري وهو تنتظره مباراة ساخنة امام ضيفه فالنسيا المتصدر في المرحلة السابعة.

وفرض برشلونة سيطرته الكاملة على مجريات المباراة من البداية وحتى النهاية لكن مهاجميه عجزوا عن تسجيل اكثر من هدف واحد حمل توقيع نجمه الارجنتيني العائد من الاصابة ليونيل ميسي في الدقيقة 21 بتسديدة قوية اثر كرة من بيدرو رودريغيز.

وتأثر برشلونة كثيرا بغياب نجميه صانع العابه تشافي هرنانديز المصاب ومهاجمه الدولي الجديد دافيد فيا بسبب الايقاف اضافة الى اراحة سيرجيو بوسكتس والقائد كارليس بويول، وبدا ذلك جليا من خلال الفرص الكثيرة التي فشل بويان كركيتش وبدرو رودريغيز والمالي سيدو كيتا والمدافعين جيرار بيكيه والفرنسي اريك ابيدال في ترجمتها الى اهداف.

ودفع الفريق الكاتالوني ثمن رعونته امام مرمى مايوركا خصوصا في الشوط الاول واستقبلت شباكه هدف التعادل في الدقيقة 42 بضربة راسية لايميليو نسوو اثر ركلة ركنية انبرى لها الكندي جوناثان دي غوزمان.

وضغط برشلونة بقوة في الشوط الثاني بحثا عن تسجيل هدف الفوز لكن دون جدوى، علما بانه تعرض لضربة موجعة باصابة لاعبه بيدرو رودريغيز بتمزق عضلي سيبعده عن المباراتين المقبلتين لمنتخب بلاده امام ليتوانيا واسكتلندا في 8 و12 تشرين الاول/اكتوبر الحالي في التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس اوروبا 2012.

يذكر ان مايوركا كان اسقط ريال مدريد الوصيف في فخ التعادل السلبي في المرحلة الاولى.

وتراجع برشلونة الى المركز الرابع تاركا الثالث لغريمه التقليدي ووصيفه ريال مدريد الذي فك عقدته التهديفية ودك شباك ضيفه ديبورتيفو لا كورونيا بنصف دزينة من الاهداف 6-1، فاستعاد نغمة الفوز بعد سقوطه في فخ التعادل امام مضيفه ليفانتي صفر-صفر في المرحلة الماضية.

وعانى النادي الملكي الامرين في مبارياته الخمس السابقة في الدوري وحقق خلالها 3 انتصارات بشق النفس وسقط في فخ التعادل في مناسبتين امام ليفانتي ومايوركا.

وقدم ريال مدريد مباراة جيدة خصوصا في الشوط الاول الذي حسمه بثلاثية نظيفة قبل ان يضيف مثلها في الشوط الثاني.

ومنح رونالدو التقدم لريال مدريد مبكرا بضربة رأسية اثر ركلة ركنية انبرى لها الدولي الالماني من اصل تركي مسعود اوزيل (4).

وعزز اوزيل تقدم ريال مدريد بهدف ثان اثر هجمة منسقة قادها رونالدو الذي مرر كرة بعكبه الى الارجنتيني غونزالو هيغواين ومنه الى نجم بريمن السابق الذي كسر مصيدة التسلل وتوغل داخل المنطقة قبل ان يتلاعب بمدافعين ويسدد كرة قوية بيسراه زاحفة في الزاوية اليمنى البعيدة للحارس (24).

وهو الهدف الاول لاوزيل منذ انتقاله الى ريال مدريد هذا الصيف قادما من فيردر بريمن الالماني.

وأضاف الارجنتيني انخل دي ماريا الهدف الثالث بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من مواطنه هيغواين (34).

وهو الهدف الثاني لدي ماريا في الدوري بعد الاول في مرمى ريال سوسييداد.

وعزز ريال مدريد تقدمه بهدف رائع اثر هجمة منسقة بدأها رونالدو الذي مرر الكرة الى سيرجيو راموس عند حافة المنطقة ومنه الى دي ماريا المتوغل داخل المنطقة كاسرا مصيدة التسلل فانفرد بالحارس مانو ورد التحية لمواطنه هيغواين بعدما هيأ له الكرة امام المرمى الخالي فتابعها الاخير بسهولة (53).

وهو الهدف الثاني لهيغواين هذا الموسم بعد الاول في مرمى اسبانيول، علما بانه كان هدافا للنادي الملكي الموسم الماضي برصيد 27 هدفا في المركز الثاني على لائحة الهدافين خلف مواطنه مهاجم برشلونة ليونيل ميسي.

واضاف النادي الملكي الهدف الخامس بالنيران الصديقة عندما حاول المدافع البرتغالي زي كاسترو ابعاد كرة للبرازيلي مارسيلو فتابعها خطأ داخل مرمى فريقه (60).

وقلص خوان رودريغيز الفارق بضربة رأسية اثر تمريرة عرضية من ادريان (78).

وهو الهدف الثاني الذي يدخل مرمى ريال مدريد هذا الموسم بعد الاول امام ريال سوسييداد.

وختم رونالدو مهرجان الاهداف بتوقيعه هدفه الشخصي الثاني والسادس لفريقه عندما تلقى كرة من تشابي الونسو فتلاعب باحد المدافعين وتوغل داخل المنطقة منفردا بالحارس مانو قبل ان يسددها قوية وزاحفة بيسراه داخل المرمى (89).

وهو الهدف الثالث لرونالدو هذا الموسم بعد الاول في مرمى اسبانيول من ركلة جزاء (3-صفر).

واستعاد اشبيلية نغمة الانتصارات بفوزه الكبير على اتلتيكو مدريد 3-1.

وهو الفوز الثالث لاشبيلية هذا الموسم والاول له على ارضه بعد تغلبه على مضيفيه ليفانتي 4-1 وملقة 2-1، ووضع حدا لنزيف النقاط في مباراتيه الاخيرتين امام ضيفه راسينغ سانتاندر 1-1 ومضيفه هيركوليس اليكانتي صفر-2 ما ادى الى الاستغناء عن مدربه انطونيو الفاريز وتعيين غريغوريو مانزانو خلفا له.

ولم يجد اشبيلية اي صعوبة في ايقاف زحف اتلتيكو مدريد الذي حقق نتائج جيدة منذ مطلع الموسم الحالي، فتقدم عليه بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها الفارو نيغريدو (29) والارجنتيني دييغو بيروتي (35) والمالي فريديريك عمر كانوتيه (52)، قبل ان يسجل البرازيلي دييغو كوستا هدف الشرف للضيوف في الدقيقة 58.

وارتقى اشبيلية الى المركز الخامس برصيد 11 نقطة. اما اتلتيكو مدريد فتجمد رصيده عند 10 نقاط وتراجع الى المركز السابع.

وألحق خيتافي خسارة مذلة بهيركوليس اليكانتي الصاعد حديثا الى دوري الاضواء ومفاجأة الموسم بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها دانيال باريخو (20) ومانو دل مورال (43) ونيكولاس فيدور ميكو (82).

وتعادل اوساسونا مع ليفانتي بهدف للاوروغوياني والتر باندياني (72) مقابل هدف لسيرجيو غونزاليز (80)، والميريا مع ملقة بهدف للنيجيري كالو اوتشي (76) مقابل هدف للغاني كوينسي اووسو ابيي (51).

وأهدر اوتشي ركلة جزاء في الدقيقة 65، واكمل ملقة المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد لاعب وسطه البرتغالي اليسيو بيريرا دوس سانتوس في الدقيقة 40.


- ترتيب فرق الصدارة:

1- فالنسيا 16 نقطة من 6 مباريات

2- فياريال 15 من 6

3- ريال مدريد 14 من 6

4- برشلونة 13 من 6

5- اشبيلية 11 من 6