مدريد:اكد برشلونة ان جناحه الشاب بدرو رودريغيز سيغيب عن مباراتي منتخب اسبانيا بطل العالم في تصفيات كأس اوروبا 2012 بسبب التمزق العضلي الذي تعرض له في فخذه الأيسر خلال مباراة النادي الكاتالوني مع مايوركا (1-1) أمس الاحد في بطولة اسبانيا لكرة القدم.

وخضع بدرو اليوم الاثنين للفحوصات التي اكدت اصابته بتمزق في فخذه، ما يعني انه سيغيب عن الملاعب لمدة ثلاثة اسابيع وبالتالي عن مباراتي اسبانيا مع ليتوانيا واسكتلندا الجمعة والثلاثاء المقبلين على التوالي.

ويعتبر بدرو (23 عاما) من اللاعبين الاساسيين في صفوف بطل اسبانيا ولعب دورا بارزا في مسيرة أسبانيا الناجحة خلال مونديال 2010 الأخير في جنوب أفريقيا.

وفي موسم 2008-2009 دخل بدرو تاريخ نادي برشلونة من بابه العريض عندما سجل في ست مسابقات مختلفة في موسم واحد وهي: بطولة العالم للاندية، دوري ابطال اوروبا، كأس اسبانيا وبطولة اسبانيا، والكاس السوبر الاسبانية، والكأس السوبر الاوروبية والتي انتهت جميعها بفوز الفريق الكاتالوني في انجاز غير مسبوق.

وتحتل اسبانيا التي تفتقد ايضا خدمات زميل بدرو في برشلونة تشافي هرنانديز بسبب الاصابة، المركز الثالث في مجموعتها بثلاث نقاط وبفارق نقطة عن كل من اسكتلندا وليتوانيا لكنها لعبت مباراة واحدة فقط.