كشفمصدر مطلع داخل الإتحاد الإماراتي للسباحة ل quot;إيلافquot; أن سبب وفاة السباح الأميركي فرنسيس كريبن،يرجع إلى إصابة السباح الذي وافته المنية خلال مشاركته في بطولة العالم للسباحة بإجهاد شديد في عضلات الجسم أثناء السباحة أدت إلى إصابته بسكتة قلبية.


دبي: وقال المصدر الاماراتي الذيفضل عدم ذكر اسمه،أن هذا التشخيص جاءوفقا لتقرير الطبيب الشرعي المسئول عن الحالة، مؤكداً أن كريبن كان قد أخبر مدربه قبل بدء السباق أنه يشعر بوعكة صحية، غير أن مدربه لم يكن يعلم أن الأمر سيصل لهذا الحد، مضيفاً أن السفارة الأميركية لم تتسلم حتى الان جثمانه من الإمارات.

صورة للسباح الأميركي كريبن قبل وفاته

وكان أعضاء اللجنة المنظمة والاتحاد الدولي للسباحة قد انتظروا وصول جميع السباحين إلى خط النهاية للبدء في إجراءات التتويج ولكن عدم وصول السباح الأميركي فرانسيس خلق نوعا من القلق والتوتر وسط زملائه السباحين لتستعين اللجنة بعدد من الضفادع البشرية للبحث عن السباح المفقود ليتم العثور عليه في فترة وجيزة، ليتم نقله علي الفور إلي مستشفى الفجيرة غير ان الفحص الطبي أكد انه فارق الحياة قبل وصولة المستشفى.

وفي رد فعل سريع لحالة الوفاة، ألغى اتحاد السباحة حفل التتويج، إلى جانب إلغاء المرحلة الثانية من البطولة quot;سباق الجائزة الكبرىquot; والمقرر لها 27 من تشرين أول /أكتوبر الجارى.

محاولات حثيثة بذلتها فرق الانقاذ للبحث عن السباح

وفي لفته إنسانية حرص السباحون المشاركون في مونديال السباحة قبيل مغادرة الفجيرة أمس الأول بإلقاء باقات الزهور في عرض البحر وتحديداً في المنطقة التي فارق فيها السباح الأميركي كرابين الحياة أثناء خوضه منافسات الجولة الختامية، تعبيراً منهم عن حزنهم العميق.

يذكر أن السباق الذي أقيم السبت الماضي بمياه الفجيرة المفتوحة شارك فيه 52 سباحا و25 سباحة لمسافة 10 كلم وحظي بتنظيم مشترك بين اتحاد السباحة ونادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية وبأشراف من قبل الاتحاد الدولي للسباحة و أسفر السباق عن فوز الألماني توماس لورز بلقب كأس العالم للسباحة في المياه المفتوحة، بعد أن قطع مسافة السباق وقدرها 10 كيلومتر مقسمة على خمس مراحل في زمن وقدره 1،54،10 ساعة ، بينما جاء الروسى إيفجنى درات في المركز الثاني بزمن 1،54،12 ساعة ، بينما أحتل البلغاري المركز الثالث بزمن 1،54،13 ساعة .

وجاء الفرنسي دومان بيراو رابعا والاسترالي ريس مينستون خامسا، والجنوب افريقى شاد هو سادسا والاسترالي جورج أوبرين سابعا ونا الالمانى أندريس وشير المركز الثامن والبلغارى توم وينفى المركز التاسع والروسى وازيلى باكو المركز العاشر.

وفى فئة النساء توجت النيوزيلندية سوان أوبيرسون بالمركز الأول بزمن 2،00،58 ساعة وجاءت الفرنسية أولى ملور في المركز الثاني بفارق ثانية واحتلت البرازيلية أنا مارسيا المركز الثالث بزمن 2،01،00 ، فيما نالت الألمانية أنجيلا مارو المركز الرابع .