استدعى الفرنسي برتران مارشان مدرب المنتخب التونسي لكرة القدم 21 لاعبا استعدادا لمواجهة بوتسوانا الاربعاء المقبل في غابورون في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الحادية عشرة ضمن تصفيات كأس امم افريقيا المقررة نهائياتها في الغابون وغينيا الاستوائية عام 2012.

وشهدت التشكيلة عودة حارس مرمى النجم الساحلي ايمن المثلوثي ومهاجمه احمد العكايشي ولاعب وسط نادي سلافيا براغ التشيكي التيجاني بلعيد، فيما غاب حارسا مرمى الترجي وسيم نوارة والنادي الصفاقسي جاسم الخلوفي ولاعب وسط نيس الفرنسي شوقي بن سعادة ومهاجم ماينتس الالماني سامي العلاقي المصاب ومهاجم ديبورتيفو لا كورونيا الاسباني الاسعد النويوي.

واوضح مارشان في مؤتمر صحافي ان quot;تحديد القائمة توقف على ظرف اجراء المباراة التي شاءت الصدف ان تقام بين مرحلتين من مراحل البطولات الاوروبية لذلك غابت عديد الاسماء على غرار بن سعادة والنويوي بسبب عدم تمكنها من معاضدة المنتخب الوطني نظرا لالتزاماتها مع فرقها التي تلعب مساء الاحد المقبلquot;.

واضاف ان quot;الاتحاد التونسي طالب نظيره البوتسواني بتاجيل موعد المباراة بسبب تاريخها غير المناسب للاعبينا التي لن تتمكن من المشاركة فيها وبسبب الفترة الطويلة التي سيركن خلالها المنتخب الى الراحة باعتبار ان مباراة المنتخب التونسي القادمة ضد تشاد مقررة في 3 او 4 او 5 حزيران/يونيو 2011 غير ان منتخب بوتسوانا تمسك بموعد 17 تشرين الثاني/نوفمبر الجاريquot;.

وتابع ان عدم توجيه الدعوة الى نوارة والخلوفي بسسب التزامهما مع فريقيهما الترجي والنادي الصفاقسي في المسابقتين الافريقيتين (الاول امام مازيمبي الكونغولي في اياب نهائي مسابقة دوري ابطال افريقيا، والثاني امام الهلال السوداني في اياب نصف نهائي مسابقة كأس الاتحاد الافريقي) ولن يتمكنا من لعب مباراتين دوليتين في اقل من اربعة ايام.

واوضح مارشان ان بوتسوانا منتخب محترم غير انه استفاد كثيرا من روزنامة مباريات التصفيات، مضيفا انه على ثقة بان المنتخب التونسي قادر على الفوز عليه في ملعبه كما حقق ذلك امام تشاد وتوغو، وبالتالي الثأر لخسارته امامه صفر-1 في الجولة الاولى في تونس.

وتتصدر بوتسوانا الترتيب برصيد 10 نقاط مقابل 7 لتونس و6 لمالاوي الثالثة ونقطتين لتوغو الرابعة ونقطة واحدة لتشاد صاحبة المركز الاخير.

وهنا التشكيلة:

لحراسة المرمى: ايمن المثلوثي (النجم الساحلي) وفاروق بن مصطفى (النادي البنزرتي) ورامي الجريدي (الملعب التونسي)

للدفاع: انيس البوسعايدي (باوك سالونيك اليوناني) وخليل شمام (الترجي) وعمار الجمل (يونغ بويز السويسري) وكريم السعيدي (اف سي تور الفرنسي) وخالد السويسي (النادي الافريقي) وعلاء الدين يحيى (لنس الفرنسي).

للوسط: فهيد بن خلف الله (بوردو الفرنسي) والتيجاني بلعيد (سلافيا براغ التشيكي) واسامة الدراجي وخالد القربي ومجدي التراوي (الترجي) ووسام يحيى (النادي الافريقي) وشاكر الزواغي (اف سي زيوريخ السويسري)

للهجوم: احمد العكايشي والامجد الشهودي (النجم الساحلي) ومحمد امين الشرميطي (زيوريخ السويسري) وزهير الذوادي (النادي الافريقي) وصابر خليفة (الترجي).