آمال الهلالي من تونس : أشاد عدد من الخبراء واللاعبين السابقين بفريق الأولمبي الباجي الذي توج بكأس تونس على حساب الصفاقسي.

قائد الاولمبي الباجي يتسلم كاس تونس من الرئيس التونسي

وكان مهدي حرب لاعب الباجي قد قاد فريقه لانتزاع لقب كأس تونس لكرة القدم على حساب النادي الصفاقسي بعد تسجيله لهدف نظيف في الدقيقة 24 من الشوط الأول عن طريق ضربة جزاء صفرها حكم المباراة التونسي سليم الجديدي.

وهذا هو التتويج الثاني في تاريخ فريق عاصمة السكر باجة بعد فوزه بذات الكأس موسم 1992/1993 وكان فريق عاصمة الجنوب صفاقس يطمح إلى إعادة سيناريو الموسم الماضي لكن إصرار أبناء الجزائري رشيد بلحوت على الظفر بود الأميرة أسقط كل حسابات الصفاقسي.

لاعبوا الاولمبي الباجي تسلموا الكأس من يد الرئيس التونسي زين العابدين بن علي وسط أهازيج الجمهور الذي غص به ملعب 7 نوفمبر برادس

وأعرب رشيد بلحوت مدرب الاولمبي الباجي لإيلاف عن سعادته البالغة لتحقيق هذا الفوز المستحق لابناءه حسب قوله كما أهدى هذا التتويج لأحباء الأولمبي الباجي الذين حضروا بكثافة للملعب مثنيا في الوقت نفسه على مردود اللاعبين الذي و صفهquot; اللعب بالقليب والحرارةquot;.

وعن بقاءه على رأس هيئة تدريب الفريق صرح بلحوت انه من السابق لأوانه الحديث عن هذا الأمر وبأنه يريد أن يعيش مع أبناءه فرحة التتويج لكنه لم ينفي وجود عروض من فرق تونسية وأجنبية.

فرحة لاعبي الباجي بالكأس

سامي النفزي حارس مرمى الاولمبي الباجي كان له دور هام في الإبقاء على نظافة شباكه والتتويج بالكأس يقول quot;تتويج تاريخي طال بعد 13 سنة من الانتظار الحمد لله أننا لم نخيب آمال جمهورنا في بحاجة وإنشاء الله مسيرة موفقة لفريقنا ودائما نكون حاضرين في هذه الأعراس الرياضيةquot;.

ويضيفquot; أنا حارس مرمى بالأساس وأعتبر نفسي آخر مدافع بين زملائي وقد وفقني الله في التصدي لكرات الصفاقسي ولست وحدي من ساهم في هذا الفوز بل جميع عناصر الفريق من لعبوا وحتى من بقوا على دكة الاحتياطquot;.

وعن فرضية مغادرته للفريق خلال الموسم الرياضي القادم رفض النفزي مجرد التفكير في هذا الأمر مشددا على أن فريق الاولمبي الباجي أعاده من الباب الكبير لذلك فهو سيظل في باجة للحفاظ على هذا التتويج ومضاعفته خلال المواسم القادمة رفقة زملائه.

لاعب النادي الصفاقسي فاتح الغربي بدا عليه التأثر الشديد مؤكدا أن فريقه قدم مقابلة جيدة ومردود مشرف وخلق رفقة زملائه فرص ثمينة للتسجيل على خلاف الاولمبي الباجي الذي حالفه الحظ في تسجيل هدف ثمين وحاسم والحفاظ على النتيجة إلى آخر دقيقة في عمر المباراة على خلاف فريقه الأبيض والأسود الذي رفضت كرته اختراق شباك مرمى الحارس سامي النفزي وتلك هي حسب قوله قوانين الكرة لابد من رابح ولا بد من خاسر.

ناصر البدوي لاعب سابق في النادي الصفاقسي وأحد أعضاءه حاليا أكد أن فريقه أضاع فرص ثمينة للتسجيل خلال الشوطين الأول والثاني ودفع ثمنها غاليا اثر نهاية المباراة رغم فرضه لهيمنة واضحة مشيرا إلى أن طريقة اللعب الدفاعية التي توخاها أبناء رشيد بلحوت بعد تسجيلهم للهدف ساهمت في إحباط كل المحاولات الهجومية لفريقه كما رفض من جانب اخر ماقيل حول استسهال الفريق للمقابلة مبينا أن الباجية كانوا أكثر عزما وتحفزا على الفوز على عكس لاعبي الصفاقسي الذين سبق لهم الظفر بالكأس السنة الماضية.مجددا في الختام تهانيه الحارة لكل عناصر الاولمبي الباجي وجمهوره.

فرحة لاعبي الترجي

تتويج الاولمبي الباجي بالكأس رافقه أيضا تتويج الترجي الرياضي التونسي برمز البطولة في غياب لجمهوره بعد العقوبات المسلطة عليه من قبل الجامعة التونسية لكرة القدم بخوض المباراتين الأخيرتين بدون حضور جمهور لتحرمه من فرحة الاحتفال وسط احباءه.

تصوير محرز برناس