رحبت اللجنة المسؤولة عن ملف ترشيح قطر لاستضافة مونديال 2022 بالموقف الصادر عن لجنة الاخلاق في الاتحاد الدولي لكرة القدم quot;فيفاquot; التي اكدت انه quot;لا وجود لادلة كافيةquot; تثبت اتفاقا محتملا بين الملفين القطري والاسباني-البرتغالي حول تبادل الاصوات في اختيار البلدين المضيفين لنهائيات كأس العالم 2018 و2022.

وكان الاتحاد الدولي فتح تحقيقا حول اتفاق محتمل بين الملف المشترك لاسبانيا والبرتغال المرشحتين لاستضافة مونديال 2018، وملف قطر المرشحة لاستضافة مونديال 2022 حول تبادل الاصوات.

وقال حسن الذوادي، المدير التنفيذي لملف قطر 2022: quot;نرحب بالقرار الذي صدر اليوم عن لجنة الاخلاق في الفيفا والذي اكدت من خلاله ان ملف قطر 2022 التزم تماما بشروط وقوانين الفيفا للترشح. كنا واثقين دائما بهذه النتيجة (القرار) لاننا التزمنا طيلة حملتنا باعلى المعايير الاخلاقيةquot;.

واشار الذوادي ان قرار لجنة الاخلاق يضع حدا للشائعات التي سرت في الاسابيع الاخيرة حول اتفاق بين الملفين الاسباني-البرتغالي والقطري لتبادل الاصوات في التصويت الذي سيجرى في الثاني من الشهر المقبل، مؤكدا ان القيمين على ملف قطر سيعملون بجهد كبير في الاسبوعين المقبلين من اجل الترويج لجدارة الشرق الاوسط في استضافة كأس العالم للمرة الاولى.

وتابع quot;نؤمن بان اللجنة التنفيذية في الفيفا سترى بان قطر ليست قادرة على تقديم بطولة ممتازة على الصعيد الفني وحسب، بل انها ستخلق ارثا دوليا لم يتحقق من قبل. قطر 2022 فرصة لصنع التاريخ...quot;.