أقر كريستيان نيرلينغر المدير الرياضي في نادي بايرن ميونيخ الالماني ان هدف الفريق البافاري حاليا هو احتلال المركز الثاني في البوندسليغا لان اللحاق ببوروسيا دورتموند المتصدر سيكون صعبا للغاية.

وقال نيرلينغر لصحيفة quot;بيلدquot; الالمانية اليوم الاثنين: quot;من الواضح انه لا يمكننا الحديث عن اللقب راهنا اذ نتخلف بفارق 14 نقطة. هدفنا الحالي هو التأهل مباشرة الى دوري أبطال أوروباquot;.

ويبدو بايرن مصمما على التأهل الى المسابقة القارية لعام 2012 خصوصا وان المباراة النهائية فيها ستقام على ملعبه quot;أليانز اريناquot;، وهو بحاجة للحلول ثانيا في الدوري كي يتأهل مباشرة.

وتعادل بايرن مع باير ليفركوزن 1-1 أول من السبت، وهو يحتل المركز الثامن في الدوري بفارق 14 نقطة عن دورتموند المتصدر بعد 13 مرحلة على بداية البطولة.

ولم ينجح أي فريق في احراز الدوري بعدما كان متخلفا بفارق 14 نقطة عن المتصدر بعد 13 مرحلة.

وقد لا يروق تصريح نيرلينغر اللاعب الدولي السابق، للمدرب الهولندي لويس فان غال الذي يعتبر ان بايرن لا يزال قادرا على المحافظة على لقبه.

ويفتقد بايرن ميونيخ منذ انطلاق الموسم في اب/اغسطس الماضي الى الاندفاع والفعالية امام المرمى رغم نجاحه في فرض سيطرته الميدانية على خصومه، وهو سيستعيد هذين الامرين مع عودة الفرنسي فرانك ريبيري، على امل ان ينجح النادي البافاري في تحقيق المطلوب منه حتى العطلة الشتوية منتصف كانون الاول/ديسمبر المقبل قبل ان ينضم الهولندي اريين روبن الى زملائه من اجل اشعال الجبهتين اليمنى واليسرى مع زميله الفرنسي واعطاء الفريق الاكثر تتويجا في المانيا الاندفاع اللازم من اجل محاولة الاحتفاظ باللقب.