خطا السويسري روجيه فيدرر المصنف ثانيا خطوة كبيرة نحو الدور نصف النهائي لبطولة الماسترز لكرة المضرب المقامة حاليا في لندن، بتغلبه على البريطاني اندي موراي الخامس 6-4 و6-2 في ساعة و16 دقيقة الثلاثاء في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية.

وهو الفوز الثاني على التوالي لفيدرر، الساعي الى لقبه الخامس في الماسترز ليعادل انجاز الاميركي بيت سامبراس، بعد الاول على الاسباني دافيد فيرر السابع 6-1 و6-4 اول من امس الاحد. اما موراي فمني بخسارته الاولى بعد فوزه على السويدي روبن سودرلينغ الرابع 6-2 و6-4 في الجولة الاولى.

ونجح فيدرر في كسر ارسال موراي في الشوط الثالث من المجموعة الاولى قبل ان ينهيها في صالحه 6-4، ثم فعلها في الشوطين الاول والسابع من الثانية التي انهاها في صالحه 6-2.

وثأر فيدرر لخسارتيه امام موراي هذا الموسم آخرها كانت مذلة في نهائي دورة شنغهاي منتصف تشرين الاول/اكتوبر الماضي 3-6 و2-6. كما انه الفوز الاول لفيدرر على موراي بنتيجة مريحة لانه كان يجد دائما صعوبة كبيرة للتخلص من البريطاني. ورفع فيدرر انتصاراته على موراي الى خمسة مقابل ثمانية هزائم.

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، انعش سودرلينغ اماله بالتاهل الى دور الاربعة بتغلبه على فيرر 7-5 و7-5، وأجل بالتالي تأهل فيدرر الى دور الاربعة.

وكان فيدرر بحاجة الى فوز سودرلينغ على فيرر بثلاث مجموعات، بيد ان السويدي حسم مباراته امام الاسباني بمجموعتين وبات بحاجة الى الفوز على فيدرر في الجولة الثالثة ليتاهل الى دور الاربعة.

يذكر ان الروسي نيكولاي دافيدنكو الذي توج باللقب الموسم الماضي على حساب الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو، يغيب كما حال الاخير عن نسخة هذا العام بعد فشلهما في احتلال احد المراكز الثمانية الاولى في تصنيف المحترفين.