قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إكتفي المنتخب الإماراتي لكرة القدم بإحراز الميدالية الفضية لدورة الالعاب الاسيوية ، عقب خسارته امام نظيره الياباني بهدف دون رد في المباراة النهائية، التي جرت بينهما عصر اليوم على استاد تيانخا الدولي في مدينة جوانزهو الصينية.

__________________________________________________________________________

Japan's Ryohei Yamazaki, left, and Theyab Awana ...

Japan's Yuki Saneto kicks the ball to score Japan's ...

مطر عبيد من دبي : ويدين المنتخب الياباني بهذا الانتصار الى مدافعه سانيتو الذي سجل هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 74 من عمر اللقاء.

وقدم ممثل العرب أداء رفيع المستوي في هذه المقابلة، على الرغم من خسارته اذ كان الافضل عبر شوطي المباراة، وضاعت منه العديد من الفرص كان أحداها كفيلة بتغير النتيجة.

وضرب المنتخب الاماراتي بقوة منذ بداية اللقاء مستغلا حالة التراجع التي كان عليها المنتخب الياباني، اذ بين على لاعبيه الاهتمام بالجانب الدفاعي مع الاعتماد على الكرات المرتدة.

وكاد أحمد خليل، ان يضع الابيض الاماراتي في المقدمة بتسديدة قوية من داخل الصندوق لكن محاولته مرت بمحاذاة القائم 17

وأضاع عمر عبد الرحمن، أقرب فرص الامارات للتهديف حينما تلقي كرة مرتدة من الدفاع والمرمي خال من حارسه لكنه أطاح بالكرة فوق العارضة42.

واحتفظ الفريق الاماراتي بأدائه الهجومي في الشوط الثاني وتدخل الحظ في حرمان أحمد علي، من هدف محقق عندما تلقي تمريرة عرضية من زميله ذياب عوانه وسدد باتجاه المرمي لتنوب العارضة عن الحارس في التصدي لها 48.

وتدخل حارس اليابان لمنع هدف اخر للإمارات عندما أبعد تسديدة عبد الله موسي وهو قريب من المرمي لتتحول الى ضربة ركنية 60.

ووسط المحاولات الهجومية من المنتخب الاماراتي قاد المهاجم الياباني سوزوكي هجمة مرتدة من جهة اليسار ووزع كرة عرضية الى زميله سانيتو وهو خال من الرقابة ليسددها على يمين الحارس علي خصيف.

وحاول المنتخب الاماراتي في الدقائق المتبقية ادراك التعادل ولكن الدفاع والحارس الياباني تالق في الزود عن مرماهم ببسالة.

وكانت كوريا الجنوبية احرزت الميدالية البرونزية بعدما تغلبت على ايران 4 / 3 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

يذكر انها المرة الاولي التي تحرز فيها اليابان ذهبية دورة الالعاب الاسيوية اذ سبق لإيران (أربعة القاب) مقابل لقبين للهند وتايوان ولقب لكوريا الجنوبية واوزبكستان وميانمار فيما أحرزت العراق ذهبية دورة 1989 وقطر2006 .

محمد بن زايد يكرم الأبيض الإماراتي

وعلى صعيد متصل، أشاد سمو الشيخ محمد بن زايد ولي عهد ابوظبي بالمستوي الذي قدمه الابيض الاماراتي في المباراة النهائية امام نظيره النهائية على الرغم من خسارته المباراة النهائية أمام نظيره الياباني بهدف دون رد.

وامتدح سمو الشيخ محمد بن زايد خلال اتصال تليفوني أجراه مع رئيس الاتحاد الاماراتي محمد خلفان الرميثي أداء الابيض في المباراة النهائية مؤكدا أن كل فرد قد أدي دوره في هذه البطولة.

وسيحظى المنتخب الاماراتي باستقبال الابطال لدي عودته ظهر السبت حيث تقرر ان يتقدم مستقبليه في المطار الاميري في العاصمة أبو ظبي سمو الشيخ هزاع بن زايد مستشار الامن الوطني وعددا من القيادات السياسية والرياضية في الامارات.

كما تقرر تكريم المنتخب الاوليمبي من قبل سمو الشيخ محمد بن زايد في موعد يحدد فيما بعد.

وقدم محمد خفان الرميثي أسفه الشديد على ضياع ذهبية الاسياد مؤكدا أن اتحاد الكرة ولاعبي المنتخب الاوليمبي كانا يتمنيان أن يهدي الميدالية الذهبية لقيادات الدولة تقديرا للدعم الذي قدموه لهذا الفريق منذ تكوينه قبل 3 سنوات.

وقال quot; الامارات لا تستحق خسارة الذهبية لقد قدم اللاعبون عرضا يستحقون عليه الفوز ولكن الحظ لم يكن مساندا لهمquot;.

وأضاف:quot; بقدر حزننا لهذه الخسارة الا أننا سعداء بما قدمه الفريق في هذه البطولة فهؤلاء اللاعبين أكدوا انهم أمل الامارات في البطولات المقبلة وسنقدم لهذا المنتخب كل الدعم من أجل تحقيق الحلم الاهم وهو الوصول لاوليمبياد لندن عام 2012.