قلص كل من نابولي ولاتسيو الفارق الى ثلاث نقاط عن ميلان المتصدر الذي خسر امام ضيفه روما صفر-1 في لقاء القمة، وذلك بفوزهما على اودينيزي 3-2، وليتشي 1-صفر على التوالي .

ويملك ميلان 36 نقطة مقابل 33 لكل من نابولي ولاتسيو و31 ليوفنتوس.

على ملعب اولمبيكو في العاصمة الايطالية، عانى لاتسيو الامرين لتخطي عقبة اودينيزي 3-2 واحتاج الى هدف لمدافع الاخير كريستيان زاباتا قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق ليحصد النقاط الثلاث.

وسجل لاعب وسط لاتسيو البرازيلي هرنانديز هدفا مبكرا بعد مرور اقل من دقيقتين عندما اطلق كرة قوية من خارج المنطقة داخل الشباك. والهدف هو الاسرع في الدوري الايطالي هذا الموسم. لكن اودينيزي سيطر على مجريات اللعب تماما بعد ذلك.

وفي مطلع الشوط الثاني تمكن التشيلياني اليكسي سانشيز من ادراك التعادل لاودينيزي من كرة رأسية (48). وتقدم لاتسيو مجددا بواسطة جيوسيبي بيافا بعد ثلاث دقائق اثر تسديدة على الطاير.

ولم يستسلم اودينيزي وعدل النتيجة بواسطة جرمان دينيس من كرة رأسية خدعت حارس التسيو (55). لكن الكلمة الاخيرة كانت للاتسيو عندما سجل زاباتا خطأ في مرمى فريقه اثر معمعة امام المرمى (87).

وفي فيرونا، كان يوفنتوس في طريقه الى تحقيق فوز ثمين عندما تقدم على مضيفه كييفو بهدف رائع لكوالياريلا اثر ضربة مقصية (31). وكان كييفو اضاع ركلة جزاء سددها ماركوليني (16).

وطرد الحكم مدافع يوفنتوس جياندوناتو في الدقيقة 52، فاستغل كييفو النقص العددي ليسجل هدفا في الوقت بدل الضائع عبر بيليسييه.

في المقابل، لعب المهاجم الاوروغوياني المتألق ادسون كافاني دور المنقذ مجددا وسجل هدف الفوز لفريقه نابولي في مرمى ليتشي في الوقت بدل الضائع ليمنحه الفوز 1-صفر وثلاث نقاط ثمينة.

وكان كافاني سجل هدفا في الوقت القاتل في مرمى ستيوا بوخارست في مسابقة يوروبا ليغ الخميس الماضي ليمنح فريقه بطاقة التأهل الى الدور الثاني.

وفاز كاتانيا على بريشيا بهدف سجله ماكسي لوبيز (34).

وتعادل باري وباليرمو 1-1. سجل للاول ماسييلو (54 من ركلة جزاء)، وللثاني ايليسيتش (45).

وتعادل ايضا بارما مع بولونيا سلبا.


- ترتيب فرق الصدارة:

1- ميلان 36 نقطة من 17 مباراة

2- نابولي 33

3- لاتسيو 33

2- يوفنتوس 31

5- روما 29