أفادت تقارير صحفية ايطالية أن اللاعب الدولي الجزائري حسن يبدة قد اقترب من الانضمام إلى نادي نبولي الايطالي على شكل إعارة من نادي بنفيكا لشبونة البرتغالي لمدة موسم واحد.

وأكدت صحفية quot;كوريرو ديلو سبورتquot; الرياضية الواسعة الانتشار أن التحاق الرسمي ليبدة بنادي نابولي سيتم الإعلان عنه في الساعات القليلة القادمة. وأوضحت أن تحويل اللاعب الجزائري من نادي بنفيكا سيكون على شكل إعارة لمدة سنة واحدة مع إمكانية شراء العقد عند نهاية الموسم بقيمة 4.5 مليون يورو.

وكان حسن يبدة (26 سنة) قد انظم إلى نادي بنفيكا في صيف 2008، قادما إليه من نادي مونس الفرنسي، ولعب له موسم 2008- 2009 ولكن التغيير الذي طرأ على الجهاز الفني للفريق قبل بداية موسم 2009-2010 دفع بنادي العاصمة البرتغالية إلى إعارة الدولي الجزائري إلى بورتسموث الانكليزي بحجة عدم دخول اللاعب ضمن إستراتيجية المدرب الجديد.وهو نفس التبرير الذي استعمله المدير الرياضي لنادي بنفيكا،روي كوستا، في هذا الموسم الجديد،مستغلا في ذلك رغبة اللاعب نفسه في تغيير الأجواء بحيث كان يبدة قد صرح في العديد من المرات عن تفضيله الدوري الانكليزي أو الإيطالي.

وفي موضوع اخر، وبشأن اللاعب الجزائري الثاني لنادي بنفيكا، رفيق حليش، فمن المرتقب أن يعلن نادي فولهام الانكليزي في الساعات القادمة تعاقده الرسمي مع المدافع الدولي الجزائري لمدة ثلاث سنوات قادما إليه بقيمة تحويل بلغت 1.8 ميلون جنيه استرليني.

وكان حليش قد أجرى اختبارات بدنية و طبية لمدة ثلاثة أيام اقتنع من خلالها المدير الفني لنادي فولهام، مارك هيوغ، بالإمكانيات الكبيرة لمدافع المنتخب الجزائري،والتي كان قد أظهرها خلال مونديال جنوب أفريقيا الأخير،وبالخصوص أمام منتخب انكلترا(0-0). ومن المنتظر أن يخوض حليش أول مباراة رسمية له مع فريق فولهام يوم الأربعاء القادم أمام نادي بورت فال لحساب الدور الأول لكأس الاتحاد الانكليزي لكرة القدم .وذلك بحكم أن حليش ليس جاهزا مائة بالمائة للمشاركة في المباراة القوية المقررة يوم الأحد المقبل أمام مانشستر يونايتد برسم الجولة الثانية من الدوري الانكليزي الممتاز.