ستكون الجزائر ممثلة في نهائي كأس الاتحاد الانكليزي لكرة القدميوم السبت بلاعبيها الدوليين نذير بلحاج و حسان يبدة بحيث ضمهما المدير الفني لنادي بورتسموث، افرام غرانت إلى قائمة ال22 لاعبا التي توجهت إلى العاصمةلندنللعب أمام تشيلسي بملعب ويمبلي.

وحسب ما أفادت به تقارير صحفية بريطانية ،اليوم الجمعة ،فان الظهير الأيسر للمنتخب الجزائري نذير بلحاج قد تعافي كلية من الإصابة على مستوى الفخد التي أبعدته عن الميادين طيلة شهرا كاملا ،وسيكون جاهزا لاستعادة منصبه ضمن التشكيلة الأساسية لبورتسموث في نهائي كأس الاتحاد الانكليزي لكرة القدم في حين تبقى مشاركة مواطنه لاعب وسط الميدان حسان يبدة غير مؤكدة بسبب تواصل معاناته من الإصابة.

وكان بلحاج قد استأنف التدريبات مع فريقه بورتسموث يوم الأربعاء الماضي حسب ما أفاد به موقع النادي.والذي أوضح أن نذير قد باشر التدريبات على انفراد يوم الاثنين الماضي قبل أن ينظم إلى المجموعة يوم الأربعاء بعد تعافيه من إصابة على مستوى الفخذ .

وكان بلحاج قد أمضى أسبوعين بمركز quot;اسيبيتارquot; الطبي بالعاصمة القطرية الدوحة أين عالج من إصابة على مستوى الفخذ بإشراف البروفيسور الجزائري حكيم شلبي،الذي عين مؤخرا رئيسا للجاهز الطبي لمنتخب الجزائر لكرة القدم،وهو المركز الذي وبالإضافة لتوفيره لوسائل العلاج المكثف فانه يمنح أيضا كل الإمكانيات التي تسمح للاعب الاحتفاظ بلياقته البدينة ، الأمر إذن الذي لا يطرح أي إشكال بالنسبة لندير بلحاج من حيث استعداده البدني لخوض مباراة يوم السبت ويبقى القرار الرسمي بخصوص مشاركته في نهائي كأس انكلترا مرهونا بالخيارات التكتيكية للمدير الفني لفريق بورتسموث، افرام غرانت.

ويوجد بلحاج حاليا بين حالتين متناقضين فهو من جهة يريد المشاركة في نهائي كأس انكلترا لكرة القدم مثلما يحلم به أي لاعب طموح ينشط بنادي انكليزي، ومن جهة أخرى فانه يخشى التعرض مجددا للإصابة وبالتالي تقليص حظوظه في التواجد ضمن المنتخب الجزائري في نهائيات جنوب أفريقيا لكرة القدم المقررة من 11 يونيو إلى 11يوليو القادمين.

وقد أشار بلحاج إلى هذا الأمر في إحدى تصريحاته السابقة حين قالquot;أنا مستعد للتضحية بنهائي كأس انكلترا من أجل المشاركة في المونديال ،ولذلك لن أتسرع في العودة إلى المنافسة في حالة عدم شفائي كلية من الإصابة ولن أرتكب نفس الخطأ الذي قمت به في شهر أبريل الماضي لما عدت قبل الأوان إلى التدريبات تحسبا للمشاركة في نصف نهائي كأس انكلترا مما جعل إصابتي تتفاقم وتضطرني للعودة إلى قطر للخضوع لعلاج جديدquot;. ويبدو أن المدرب المساعد لفريق بورتسموث، بول غروفس، قد فهم تردد بلحاج في خوض نهائي كأس الاتحاد الانكليزي لكرة القدم ووجه له رسالة مشفرة ،من خلال موقع النادي، قال فيها quot;مادام أن اللاعب سيقوم بالاختبارات اللازمة للتأكد من جاهزيته فلا يوجد أي سبب يمنعه من التواجد بويمبلي يوم السبت القادمquot;.

ومن جهة أخرى فان حسان لاعب وسط ميدان منتخب الجزائر حسان يبدة، ورغم تواجده ضمن الرحلة التي قادت فريق بورتسموث إلى لندن، إلا أن حظوظه في خوض نهائي كأس انكلترا ضمن التشكيلة الأساسية تبقى مستعبدة بحكم انه لم يتدرب مع زملائه طلية الأسبوع الجاري بسبب معاناته بمن إصابة على مستوى الفخد عالجها بالعاصمة الفرنسية باريس.

للعلم فان نذير بلحاج سيغادر فريق بورتسموث بعد نهائي كأس انكلترا، بحيث وضعته إدارة نادي ضمن قائمة اللاعبين المعروضين للبيع للتخفيف من ثقل الديون والخروج من الأزمة المالية التي تهدد الفريق بالزوال.

وقد أبدت عدة أوروبية كبيرة رغبتها في الاستفادة من خدمات الدولي الجزائري،على غرار روما الايطالي وبرشلونة الاسباني و توتنهام وبولتون الانكليزيين، وسيسكا موسكو وسبارتاك موسكو الروسيين، و باريس سان جريمان الفرنسي. أما حسان يبدة فسيعود إلى ناديه بنفيكا لشبونة البرتغالي الذي أعاره إلى بورتسموث لمدة موسم واحد ومن غير المستبعد أيضا أن يبيع عقده لفريق آخر بعد مونديال جونب أفريقيا