تأهل فريقا تشيلسي وأستون فيلا إلى الدور قبل النهائي لبطولة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بعدما حققا الفوز في مباراتيهما بدور الثمانية أمام ستوك سيتي وريدينج ، على الترتيب.تغلب تشيلسي على بدايته المتواضعة في المباراة وافتتح التسجيل عن طريق فرانك لامبارد في الدقيقة 35 قبل أن يحسم زميله جون تيري المباراة بالهدف الثاني للفريق في الدقيقة 67 .

وقال لامبارد الذي أكد على أهمية استعادة الفريق توازنه في مباراة اليوم بعد هزيمته أمام مانشستر سيتي الأسبوع الماضي في الدوري الإنجليزي quot;كانت مباراة اليوم صعبة للغاية ، ولكننا تعاملنا معها بشكل رائعquot;.

وربما كان الوضع أصعب بالنسبة لأستون فيلا الذي تأهل بفوزه على ريدينج 4/2 .

كان أستون فيلا لا يزال يعاني من أثار الهزيمة أمام مانشستر يونايتد الأحد الماضي في نهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية (كأس كارلينج) ، حيث جاء أداء الفريق بطيئا ، غير حماسي في بداية مباراة اليوم.

تقدم ريدينج بهدفين في الشوط الأول سجلهما شين لونج ، لكن أستون فيلا استعاد توازنه في الشوط الثاني وتقدم 3/2 خلال 11 دقيقة، حيث سجل آشلي يانج الهدف الأول للفريق ، ثم أضاف زميله كارو هدفين.

وفي الوقت القاتل ، أكمل النرويجي كارو ثلاثيته، وأضاف الهدف الرابع لأستون فيلا من ضربة جزاء.

وعلى ملعب quot;ستامفورد بريدجquot; ، شكل ستوك سيتي خطورة على مرمى تشيلسي من خلال تمريرات روري ديلاب ، وسدد ريكاردو فولر كرة خطيرة مبكرة لكنها مرت فوق العارضة.

كاد دين وايتهيد أن يتقدم ،لكن جون أوبي ميكيل أطاح بالكرة من على خط المرمى لينقذ فريقه من هدف محقق.

سدد نيكولاس أنيلكا كرة خطيرة ، لكن توماس سورينسن حارس مرمى ستوك سيتي تصدى لها.

وبعدها بدأ تشيلسي يسيطر على مجريات اللعب وافتتح التسجيل في الدقيقة 35 حيث أخفق دفاع ستوك سيتي في تشتيت ضربة ركنية ليعيد تيري الكرة إلى لامبارد الذي سددها في شباك سورينسن.

حاول ستوك سيتي تكثيف ضغطه الهجومي بحثا عن التعادل ، لكن تشيلسي احتكر الفرص الخطيرة في الشوط الثاني.

وفي الدقيقة 67 ، عزز تشيلسي تقدمه بالهدف الثاني الذي سجله تيري من تسديدة ارتطمت بصدر آندي ويلكينسون في طريقها إلى الشباك.

وقال تيري الذي قضى فترة عصيبة بسبب فقدان شارة قيادة المنتخب الإنجليزي والذي يجد بعض العزاء في ارتداء شارة قيادة تشيلسي ، quot;دائما مايكون تشيلسي مساعدا بشكل كبير ، وكذلك اللاعبون ، ولكن الشيء المهم هو أننا استعدنا توازننا بعد أداء مخيب للأمال الأسبوع الماضي.

وعلى ملعب quot;مادجسكيquot; ، سجل جون كارو ثلاثية (هاتريك) قاد بها أستون فيلا إلى الفوز على ريدينج 4/2 .

ورغم سيطرة ريدينج على مجريات اللعب في الدقائق الأولى ، وجد الفريق صعوبة في تشكيل خطورة على مرمى أستون فيلا.

وفي الدقيقة 27 ، سدد جيلفي سيجوردسون ضربة ركنية ، وتلقى مات ميلز الكرة ليهيأها للونج ، غير المراقب ، والذي أسكنها الشباك معلنا عن تقدم ريدينج.

وضع كارو كرة في شباك ريدينج ، لكن الحكم ألغى الهدف بدعوى التسلل ، في قرار مثير للجدل.

وواصل ريدينج سيطرته على مجريات اللعب في الشوط الأول ، وأضاف الهدف الثاني له قبل ثلاث دقائق من نهايته، حمل توقيع لونج

وبعد 70 ثانية فقط من بداية الشوط الثاني رد أستون فيلا بهدف يانج ليعود الفريق إلى أجواء المباراة.

وبعد أربع دقائق فقط ، أدرك أستون فيلا التعادل بالهدف الأول لكارو سجله من تمريرة من ستيوارت داونينج.

وبعد ست دقائق أخرى ، أحرز كارو الهدف الثاني له والثالث لفريقه إثر تمريرة من وارنوك.

انفرد إميل هيسكي بالحارس أدم فيدريكي ، لكن الأخير تصدى للكرة وكاد ايفار إنجيمارسون أن يتعادل لريدينج ، لكن يانج أطاح بالكرة من على خط المرمى.

وفي الثواني الأخيرة من المباراة ، حصل أستون فيلا على ضربة جزاء لقيام إنجيمارسون بعرقلة كارو داخل منطقة الجزاء ، وتقدم كارو ليحرز منها الهدف الثالث له ،والرابع لأستون فيلا.