سعى فريق مانشستر سيتي الانكليزي لخطف اللاعب الفرانكو جزائري سفيان فاغولي من نادي فالانسيا الاسباني الذي يكون قد أمضى معه عقد مبدئي قبل ثلاثة أشهر حسب ما تناولته الصحافة الاسبانية والفرنسية والانكليزيةالأربعاء.

وذكرت جريدة سبور ديبورتيquot; الاسبانية أن نادي مانشستر سيتي يريد تحطيم آمال نادي فالانسيا في الظفر بخذمات الموهبة الفرانكو جزائرية سفيان فيغولي (20 سنة ) الذي سينتهي عقده مع فريق غرونوبل الفرنسي في شهر يونيو القادم. وأوضح نفس المصدر أنه ورغم أن نادي فالانسيا و وكيل أعمال اللاعب قد أبرما اتفاقا مبدئيا على ضم فاغولي بداية من الموسم المقبل إلا أن مسؤولي مانشستر سيتي يريدون استغلال فرصة عدم إمضاء اللاعب العقد بصفة رسمية ليتقدموا من جهتهم بعرض مالي أكبر قيمة من ذلك المتفق عليه مع نادي فالانسيا قصد استقدام اللاعب الذي جلب اهتمام الأندية الأوربية الكبيرة منذ سنيتين لما تألق ضمن المنتخب الفرنسي للشباب .وأشارت اليومية الاسبانية أن مسئولي نادي فالانسيا لا يزالون متفائلين بترسيم الصفقة رغم دخول مانشستر سيتي في السباق.

ومن جهة أخرى تساءلت عدة مواقع فرنسية رياضية متخصصة quot; عن سبب تنافس فريقين أوروبيين كبيرين على لاعب لم يشارك في أي مباراة رسمية مع فريقه غرونوبل منذ شهر نوفمبر. وعلق الموقع المتخصص في تحويلات اللاعبين quot;فوت ميركاتوquot; عن هذا الأمر فقال quot;انه لشيء غريب أن نشاهد ناديين كبيرين يتصارعان بالملايين على لاعب لم يشارك في أية مباراة منذ عدة أشهرquot; .. و تابع كاتب المقال متهكما quot;على أية حال ومهما كانت الوجهة الرسمية المقبلة لفاغولي فهل يمكننا التساؤل عن المصير الذي سياقاه اللاعب مستقبلا؟quot;.

ولكن ما لم يقله كاتب التقرير سواء عن قصد أو عير قصد أن سبب غياب فاغولي عن المنافسة الرسمية هو تعرضه لإصابة على مستوى الركبة استدعت إجرائه لعملية جراجية، وتعافى منها في شهر فبراير/ شباط الماضي ولكن رئيس نادي غرونوبل طلب بطريقة غير مباشرة من المدرب عدم الاعتماد على اللاعب الشاب بحجة تركيز ذهنه على الانتقال إلى فريق آخر بدل العمل على إنقاذ غرونوبل من السقوط إلى الدرجة الثانية للدوري الفرنسي.. ويبدو أيضا أن بعض الصحافة الفرنسية لم تتقبل تفضيل سفيان فاغولي اللعب لمنتحب بلده الأصلي بدل منتخب بلد مولده فرنسا.

للعلم فان سفيان فاغولي الذي سبق له اللعب ضمن المنتخبات الشابة لفرنسا قد أبدى في عدة مناسبات رغبته في تقمص ألوان المنتخب الجزائري في حالة تلقيه دعوة من المدرب رابح سعدان