أكد بيدا ماماني أوال مدرب منتخب توغو لكرة القدم ان الزيارة الحالية لليمن لخوض مباراتين دوليتين وديتين مع منتخب البلد المضيف في يومي (28) و(31) من شهر مارس الجاري , تمثل أولى الخطوات لتجاوز الآثار النفسية السيئة التي خلفتها الحادثة المروعة على الجميع بالبعثة التوغولية خلال النهائيات الأفريقية الأخيرة بانغولا .

ورداً على سؤال لمراسل (إيلاف) قال المدرب التوغولي في المؤتمر الصحفي الذي سبق المواجهة الودية الأولى التي ستجري امام اليمناليوم الأحد على ستاد المريسي بالعاصمة صنعاء , انه لايمكن نسيان فداحة الحادثة الإرهابية التى تعرضت له حافلة البعثة التوغولية أثناء عبورها إلى الأراضي الانجولية للمشاركة في منافسات كأس أفريقيا ..

بيدا ماماني أوال واعتبر ان كل المقومات اللازمة توافرت للمنتخب المصري لكرة القدم الذي تمكن عن جدارة واستحقاق من الاحتفاظ بلقبه الإفريقي الثالث على التوالي في البطولة القارية المنصرمة , مضيفاً بان بعثة منتخب بلاده سعيدة بالحفاوة والترحاب الذي يجدوها في اليمن التي تتأهب لاستضافة بطولة خليجي عشرين المقبلة .

وأوضح المدرب بيدا اوال ان منتخبه الزائر سيضم في صفوفه أربعة من اللاعبين الذين كان مقرراً خوضهم لبطولة انغولا الكروية , مرجعاً تعذر انضمام بقية اللاعبين المحترفين في الدوريات الأوروبية إلى عدم تزامن موعد المباراتين الوديتين في اليمن ضمن أيام أجندة الفيفا .

من جانبه قال الكراوتي يوري ستريشكو مدرب اليمن لمراسل (إيلاف) ان المستوى العام لاداء لاعبيه لم يتراجع بالنظر لما عكسته نتائج مواجهات اليابان والبحرين وهونغ كونغ , وأبدى اقتناعه التام بما ظهر به المنتخب اليمني بمبارياته الأخيرة للتصفيات التمهيدية الاسيوية سواء تلك التي خاضها على ملعبه او خارجه ..

ونوه بالجانب النفسي المتأصل الذي وجد انه تسبب بدفع اللاعبين اليمنيين للانسياق للطريقة الدفاعية عندما يلاقوا الخصوم خارج أرضهم وبعيدا عن جمهورهم , مؤكداً حرصه لتلافي ذلك خلال المباريات الرسمية والودية اللاحقة ضمن برنامجه الاستعدادي لخليجي عشرين .

وشدد على أهمية إقامة المزيد من المباريات الدولية للمنتخب اليمني إمام خصوم افارقة , مشيراً إلى بروز صعوبة في تامين وديات مماثلة مع منتخبات كروية أسيوية , واصفاً توجو بالمنتخب القوي حتى وان حضر بلاعبي الصف الثاني معتبراً مواجهتهم بالأمر الجيد .

ورفض المدرب يوري ستريشكو تقديم إي وعود لجماهير الكرة اليمنية بشأن المشاركة المنتظرة للمنتخب الأول بالبطولة الخليجية التي ستقام على ملاعب عدن وأبين نهاية العام الجاري , مكتفياً بالقول : المدربون عموماً لايقدمون الوعود , وما استطيع قوله اننا نسير في الاتجاه الصحيح بالنسبة لإنجاح مراحل التحضير لخليجي عشرين ..