اختتم وفد الأهلي المصري زيارته إلى نادي بايرن ميونيخ الألماني الذي يعد أكبر وأشهر الأندية الألمانية، بتوقيع اتفاقية توأمة مع النادي الألماني، ليخدم هذا الاتفاق الناديين، حيث أبدى كارل هاينز رومينيجه رئيس بايرن ميونيخ سعادته بهذه الاتفاقية معتبر أنها خطوة إيجابية للطرفين.

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار سعي الأهلي المصري كي ينتقل لمصاف الأندية العالمية، وتطرق الحوار بين وفد الأهلي ومسؤولي بايرن إلى استطلاع رأي الجانب الألماني فيما يخص دور رابطة أندية المحترفين في إدارة المسابقات المحلية وتنظيمها وكيفية تحويل الأندية إلى شركات.. وما حدود علاقة هذه الشركات بقطاع الكرة وكيفية إدارتها على أرض الواقع؟ وتطرق الحوار أيضاً لحقوق الاتحادات الوطنية في المسابقات المحلية ودورها مع روابط الأندية.

وأنهى وفد الأهلي برئاسة حسن حمدي رئيس النادي والذي ضم كلا من محمود الخطيب نائب رئيس النادي والمهندس خالد مرتجي عضو مجلس الإدارة، مهمته في ألمانيا قبل العودة إلى القاهرة اليوم الأحد .

وشهدت الزيارة العديد من ورش العمل ومقابلات لممثلي الأهلي مع رؤساء الإدارات ومديري القطاعات المختلفة في بايرن لمناقشة العديد من الموضوعات المهمة. وبدأت المقابلات مع مدير الإدارة التجارية مرورا بمدير الناشئين ومدير التسويق ومدير الإعلام.

وكان هناك اهتمام خاص من جانب وفد الأهلي للخوض في تفاصيل قطاع الناشئين وصقل المواهب قبل الاستفادة الفنية منها أو تسويقها خارجياً وكيفية التمويل الذاتي وجلب الموارد المالية للنادي. وذكر موقع بايرن أن اللقاءات بين الطرفين كانت مثمرة للغاية وهناك اتفاق على خلق تعاون مشترك بين الناديين في المستقبل.

وأبدى رومينيغه سعادته بوجود وفد الأهلي في ضيافة بايرن ،وقال إنها خطوة إيجابية للطرفين، مؤكداً على وضع كل إمكانات ناديه للتعاون مع الأهلي، ووصفه بأنه صاحب شعبية جارفة في منطقة الشرق الأوسط.

ووجه حسن حمدى رئيس النادى الاهلى ومحمود الخطيب نائب رئيس النادى الدعوة إلى لمسئولى نادى بايرن ميونيخ لزيارة مصر فى وقت قريب لتوطيد سبل التعاون على أرض الواقع بعد توقيع اتفاقية التوأمة بين الناديين الكبيرين .

وكان الموقع الرسمي لنادي بايرن ميونخ الألماني قد أبرز اتفاقية التوأمة التي عقدها البافاري مع الأهلي من أجل التعاون في عدد من الأنشطة .