نأى رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم القطري محمد بن همّام، بنفسه عن الدخول في سجال اعلامي مع رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر، الذي شن هجوما استباقيا عليه قبل امكان دخول الاول معركة رئاسة 'الفيفا' العام المقبل.

وجاء كلام بن همّام خلال برنامج 'الوقت الاضافي' على القناة الاولى السعودية، إذ رفض خلاله الرد على ما بدر من بلاتر من تصريحات الى البرنامج ذاته الاسبوع الماضي، عندما شن الاخير هجوما عنيفا على بن همّام معتبرا أنه لا يصلح لرئاسة الاتحاد الدولي، مع العلم أن الاخير لم يعلن رسميا دخوله السباق الرئاسي حتى الآن.

وقال بن همّام للقناة الاولى السعودية: 'بلاتر حاليا هو الرئيس الشرعي لـ(الفيفا)، وتتبقى في ولايته سنة أُخرى، وانا كعضو في (الفيفا) يجب ان اقدره كثيرا واحترم عمله طوال 11 عاما متواصلا كرئيس للاتحاد الدولي، واعتقد انه طوال ولايته فعل الكثير من أجل تطوير كرة القدم'.

واضاف: 'خدم بلاتر (الفيفا) 35 عاماً كاملاً، إذ عمل من قبل أمينا عاما لـ(الفيفا)، قبل ان يتولى مهمة الرئيس، لذلك انا احترم جهوده ولا أرغب في أي مواجهات إعلامية معه، خصوصا في الوقت الحالي'.

واوضح ان 'الجهود الآن يجب ان تكون منصبة لإنجاح كأس العالم المقبلة في جنوب إفريقيا، وبذل الجهود من اجل اقامة كأس العالم في القارة الآسيوية في اقرب فترة ممكنة'.

يُذكر ان القارة الصفراء استضافت نهائيات كأس العالم مرة واحدة في كوريا الجنوبية واليابان عام 2002، واصابت نجاحا باهرا.

وكان بن همّام ألمح الى امكان ان يكون الرئيس المقبل لـ(لفيفا) من القارة الآسيوية، لكنه اشار الى انه لم يقرر حتى الان ما اذا كان سيترشح شخصيا لهذا المنصب في الانتخابات المقبلة المقررة في 9 يونيو 2011.

وكان الرئيس الحالي السويسري جوزيف بلاتر اعلن ترشحه لولاية رابعة في اكتوبر الماضي، وقال: 'لم انتهِ بعد من مهمتي في خدمة كرة القدم'. وانتقل بن همّام للحديث عن المعايير الجديدة المعتمدة في مسابقة دوري ابطال آسيا، وقال في هذا الصدد: 'لقد وضعنا المعايير الجديدة، وقمنا بدراسة تبين لنا من خلالها وجود 142 ناديا محترفا في القارة و10 دول فقط استطاعت تلبية شروط الاحتراف، والآن عدد الفرق في دوري المجموعات 32 فريقا، ولا نستطيع زيادتها مثلا لـ36 فريقا، لذلك فالوضع سيبقى كما هو عليه، والحصص ستبقى كما هي من الآن حتى عام 2012'.