أصر مدرب مانشستر يونايتد الانكليزي السير الاسكتلندي أليكس فيرغوسون علىان الدوري الانكليزي لكرة القدم لا يزال الأفضل في أوروبا رغم غياب أي ممثل عن انكلترا في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ عام 2003.

فبعد خروج ليفربول، تشلسي وارسنال، أتى الدور على quot;الشياطين الحمرquot; الذين سقطوا في امتحان بايرن ميونيخ الالمانيفي مباراةالاربعاء رغم فوزهم 3-2، اذ كانوا قد خسروا خارج أرضهم 1-2 ذهابا الاسبوع الماضي.

وقال فيرغوسون: quot;سنسمع حديثا يقول ان الكرة الانكليزية بدأت بالافول، لانه كان يتوقع منها بلوغ نصف النهائي على غرار الاعوام الماضية. لا اعتقد ان هذا سيؤثر على الدوري الانكليزي، لانه لا يزال الافضل في أوروباquot;.

وكان الرباعي الانكليزي quot;بيغ فورquot; قد فرض هيمنته على البطولات الاوروبية في الأعوام الماضية، حيث أحرز مانشستر اللقب مرتين (1999 و2008) وليفربول مرة واحدة (2005)، كما شهد نهائي الأعوام الخمسة الماضية تواجد فريق انكليزي (ليفربول 2005، أرسنال 2006، ليفربول 2007، تشلسي 2008 ومانشستر يونايتد 2009). بالاضافة الى ذلك شهد الدور نصف النهائي في النسخ الثلاث الأخيرة تواجد ثلاثة أندية انكليزية.

لكن هذاالموسم، كان الوضع مختلفا، اذ واصل برشلونة الاسباني حامل اللقب هيمنته، وسحب انتر ميلان الايطالي تألقه المحلي الى الساحة القارية، وتخلص ليون الفرنسي من عقدة ربع النهائي، وأخيرا انتزع بايرن ميونيخ الالماني بطاقة المربع الاخير من عقر دار مانشستر يونايتد بهدف الهولندي أريين روبن الطائر.

من جهة أخرى، اعتبر لاعب وسط مانشستر الايرلندي دارين غيبسون صاحب الهدف الاول الذي أشعل المباراة، ان طرد زميله البرازيلي رافايل دا سيلفا في الدقيقة الخمسين من اللقاء كان quot;نقطة التحول. لعبوا بزيادة عددية، وأجبرنا على الدفاع في معظم فترات الشوط الثاني. من الواضح اننا تعبنا كثيرا في الشوط الثاني. لقد خرجنا من المسابقة بسبب بعض الاخطاء السخيفة. ليتنا تأهلنا ولم أسجل في المباراةquot;.

وأكد الحارس المخضرم الهولندي أدوين فان در سار ان يونايتد يستحق التأهل الى نصف النهائي: quot;لقد سجلوا هدفا محظوظا في اللحظات القاتلة ذهابا، ولعبنا هنا بعشرة لاعبين. وحتى بعد الطرد لم يخلقوا الكثير من الفرص... لا شك بان الطرد كان نقطة التحول. اعتقدت في البداية ان الحكم لن يرفع بطاقته (الثانية في وجه رافايل) لكنهم ضغطوا عليه فحصل الطردquot;.

وانتقد فيرغوسون حكم المباراة الايطالي نيكولا ريتزولي، معتبرا ان quot; لاعبي بايرن كانوا السبب في طرد رافايل. بالكاد لمس الخصم على بعد 35 ياردة عن المرمى. احتجوا لدى الحكم وأجبروه على طرد لاعبنا، لأنه لم يكن ينوي رفعها قبلا. اعتقدت ان الامر احترافي، لكن رأينا سابقا بعض الفرق التي تقوم بهذه الأمورquot;.