يبدو أن المثل الشهير الذي يقول quot;كل الطرق تؤدي إلى روماquot;، سوف ينطبق في ما يبدو على الدولي المصري، حسني عبد ربه، المحترف حاليا ً في صفوف نادي أهلي دبي، بعد أن شهدت الساعات القليلة الماضية تطورات عديدة في ملف عودته إلى ناديه، الإسماعيلي، مع بداية الموسم القادم. وربما تدلل تلك التطورات على أن واجهة اللاعب المقبلة ستكون أحد ناديي القمة في مصر، الأهلي أو الزمالك، لمن يدفع منهما أكثر.

هذا المزاد الكبير الذي يُنتظر أن يشهد قدراً من السخونة والإثارة، نظراً لضخامة الصفقة وجماهيريتها، يأتي بعد التصريحات التي ألمح فيها مؤخرا ً حسني عبد ربه إلى أنه لن يمانع في اللعب لأحد الأندية المصرية إذا ما وافق على ذلك المسؤولون بنادي الإسماعيلي، مشيرا ً في نفس الوقت إلى أن عقده مع الدراويش يقضى بحصوله على 5 مليون جنية في الموسم، وأنه لن يفرط في أي جزء منها فهذا أكل عيشه وحقه كما يحصل النادي على حقوقه عندما يعير لاعب أو يبيعه، وأنه يسعى لتأمين مستقبله.

وطبقا ً لبعض العالمين ببواطن الأمور في القلعة الصفراء، فإن مسؤولي الدراويش ربما يقومون في هذه الأثناء بالتحضير لبيع حسني عبد ربه، نظراً لعدم توافر هذا المبلغ الضخم داخل خزينة النادي، بالإضافة لتوافر الرغبة لديهم في الاستفادة من نجوميته لإنعاش خزينة النادي التي تحتاج بصورة ماسة للأموال، كي يتمكنوا من تمويل صفقات أخرى وسداد مستحقات اللاعبين وغيرها من شؤون النادي الداخلية. وفي ظل تأكيد اللاعب على عدم تلقيه أية عروض احتراف خارجية حتى الآن، بالاتساق مع عدم تقديمه المردود الجيد مع ناديه الإماراتي، باتت مسألة عودته إلى مصر مع بداية الموسم، هي الاحتمالية الأقرب للحدوث. ومع استمرار تعثر النادي الإسماعيلي، يبدو أن اللاعب في طريقه للانتقال إلى ميت عقبة أو الجزيرة، لصاحب العرض الأكبر.

وأمام الأخبار التي راجت خلال اليومين الماضيين وتحدثت عن أن اللواء عبد الجليل الفخراني، محافظ الإسماعيلية، طالب بفتح باب التبرعات لدعم مسيرة النادي وضرورة توفير ٥ مليون جنيه حتى يعود حسني للإسماعيلي والمحافظة عليه من إغراءات القطبين، يُنتظر أن تتحدد خلال الأيام القليلة المقبلة ملامح السيناريو الذي سيعود من خلاله عبد ربه إلى أحد ناديي القمة، رغم خروج بعض المسؤولين ليؤكدوا على أن المهندس نصر أبو الحسن، رئيس النادي الإسماعيلي، قد توصل إلى إتفاق مع عبد ربه يقضي بتقسيط المبلغ المستحق له على ثلاث دفعات.

لكن هذا تزامن مع تلك التسريبات التي بدأ يروجها البعض داخل أروقة نادي الزمالك، وتتحدث عن أن المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، حسام حسن، طلب بالفعل من رئيس النادي، ممدوح عباس، التجهيز من الآن لإتمام التعاقد مع أربعة لاعبين، هم حسني عبد ربه ( أهلي دبي )، وسيد حمدي ( بتروجيت )، وأحمد عيد عبد الملك ( حرس الحدود )، والغاني أكوتي مانساه ( ليرس البلجيكي ). وبعد أن أبدى النادي الأهلي تراجعه عن إتمام المفاوضات التي كان يجريها بالفعل مع لاعبه السابق، حسام غالي، بعد تفجر قضية تناوله للمنشطات واحتمالية إيقافه لمدة عامين، تردد بقوة أن مسؤولي القلعة الحمراء يفكرون الآن بجدية في إتمام التعاقد مع حسني عبد ربه، كبديل لغالي، من أجل تدعيم خط وسط الفريق، اعتبارا ً من الموسم الجديد.