يواجه الافريقي الذي يعاني سوء النتائج تهديدا بخسارة المركز الثاني عندما يلتقي النجم الساحلي في ابرز مباريات الجولة 23 في الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم الأربعاء. وتراجع أداء الافريقي بشكل كبير في المراحل الأخيرة من البطولة وخسر العديد من النقاط التي كانت تبدو في متناوله ليمنح الترجي المتصدر برصيد 50 نقطة فرصة لتوسيع الفارق الى سبع نقاط.

ويملك الافريقي 43 نقطة متفوقا بفارق نقطة واحدة على النجم الساحلي صاحب المركز الثالث. وأقال الافريقي مدربه الفرنسي بيير لوشنتر بسبب سوء النتائج وعين الحبيب الماجري بدلا منه في محاولة لاستعادة توازن الفريق وانهاء الموسم على الأقل في المركز الثاني المؤهل الى دوري ابطال افريقيا. لكن رغبة الافريقي ستصطدم بطموح النجم الساحلي في انتزاع المركز الثاني والذي تنامى بعد فوزه على الصفاقسي في الجولة السابقة.

وقال الهولندي بييت هامبيرج مدرب النجم الساحلي quot;منحنا الفوز على الصفاقسي ثلاث نقاط ثمينة أعادتنا للمنافسة على المركز الثانيquot;. ويأمل النجم الساحلي في استغلال تراجع معنويات لاعبي الافريقي وحالة عدم الاستقرار التي يعيشها منافسه بسبب خروجه مبكرا من دوري أبطال افريقيا وتراجع اماله في إحراز اللقب المحلي للفوز عليه وانتزاع المركز الثاني.

وتبدو الفرص سانحة أمام النجم الساحلي خاصة في ظل افتقاد الافريقي لابرز أسلحته الهجومية في غياب جناحه الأيسر زهير الذوادي بسبب الاصابة وعدم جاهزية لاعب وسطه المهاجم يوسف المويهبي. ويستعيد النجم الساحلي لاعب وسط ميدانه شاكر الزواغي بعد غيابه عن مباراة الصفاقسي بسبب الايقاف.

ويأمل الترجي المتصدر في تحقيق الفوز ومواصلة مسيرته نحو اللقب عندما يحل ضيفا على شبيبة القيروان الذي ضمن البقاء ضمن أندية النخبة بعد أن رفع رصيده الى 28 نقطة في المركز السابع. وفي بقية المباريات يلتقي الملعب التونسي مع أمل حمام سوسة ويلعب البنزرتي مع حمام الأنف ويواجه الاتحاد المنستيري ترجي جرجيس ويستضيف الصفاقسي قوافل قفصة ويقابل مستقبل القصرين الاولمبي الباجي.