احتفت مملكة البحرين بانجازات رياضييها في حفل كبير وضخم اقيم امس في صرح الميثاق الوطني بالصخير بحضور ولي العهد البحريني رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة الامير سلمان بن حمد آل خليفة.

وشهد الحفل الذي جاء بتوجيهات خاصة من ملك البحرين وعد الاكبر من نوعه في تاريخ الرياضة البحرينية تكريم 481 رياضيا ينتمون الى 22 اتحادا رياضيا حققوا 575 ميدالية في البطولات العالمية والاسيوية والعربية والخليجية، منها 183 ميدالية ذهبية و178 فضية و214 برونزية خلال الفترة من مطلع عام 2006 حتى نهاية عام 2009، ومعهم منتخب البحرين لكرة اليد بمناسبة تأهله الى نهائيات كاس العالم المقررة في السويد عام 2011.

وقال ولي عهد البحرين رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة الامير سلمان بن حمد آل خليفة: quot;إن الإهتمام بالرياضة جاء إنطلاقا من الإهتمام بالفرد نفسه وهو ما راهنت عليه البحرين دائما، فقد إعتبرت الرياضة مادة أساسية فى المناهج الدراسية منذ المرحلة الإبتدائية وهي تعبير صادق لبناء الإنسان فكريا وجسمانياquot;.

وجاء في قائمة المكرمين مجموعة من نجوم الرياضة البحرينية الذين حققوا الانجازات على المستوى العالمي والقاري كأبطال العالم في كمال الاجسام والتربية البدنية وابطال ألعاب القوى اصحاب الميداليات الذهبية في بطولة العالم في برلين عام 2009 ومنتخب الغولف محتكر البطولات العربية والخليجية ومنتخب الكرة الطائرة صاحب الذهبية العربية الى جانب بقية النجوم والابطال في الالعاب الفردية والجماعية.

من جهته، قال رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة: quot;انجازاتنا تتواصل والليلة ليست ختاما لها بل هي بداية لانجازاتنا وباسم الرياضيينquot;.

وقال رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة الشيخ فواز بن محمد ال خليفة: quot;حقق الرياضيون البحرينيون نجاحات هائلة على امتداد السنوات الثلاث الماضية في مختلف التظاهرات الرياضية الإقليمية والقارية والعالمية، ولعل هذه النجاحات تعتبر جزءا لا يتجزأ من القفزات الهائلة التي حققتها مملكة البحرينquot;. وأضافquot; كما إنها تترجم الرؤية الثاقبة للقيادة بأهمية الاستثمار في الشباب البحريني وتسليحهم بكل ما يحقق لهم الرقي في جميع المجالات ليسهموا في بناء مملكة الخير والعطاءquot;.