يسعى الوحدة المتصدر الى حسم اللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 2005 عندما يحل ضيفا على بني ياس الرابع الاحد في المرحلة العشرين من الدوري الاماراتي لكرة القدم.تقام جميع مباريات المرحلة الاحد، فيلعب ايضا النصر مع الشباب، والعين مع الامارات، والاهلي مع الجزيرة، وعجمان مع الوصل، والظفرة مع الشارقة.

يتصدر الوحدة الترتيب برصيد 49 نقطة مقابل 44 للجزيرة، ويملك فرصة التتويج باللقب الرابع في تاريخه بعد اعوام 1999 و2001 و2005 قبل مرحلتين من نهاية الدوري في حال فوزه على بني ياس وخسارة او تعادل مطارده المباشر الجزيرة امام الاهلي.

ولن تكون مهمة الوحدة سهلة لتحقيق هدفه خصوصا انه سيكون بمواجهة بني ياس الذي اعتبر الحصان الاسود للبطولة والساعي بدوره الى التمسك بالمركز الرابع الذي يسمح له بالمشاركة خارجيا في الموسم المقبل.

يعول الوحدة الذي لم يخسر في الدوري في آخر 13 مباراة منذ سقوطه امام الوصل صفر-1 في 8 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، على تشكيلته المتجانسة التي ستستعيد خدمات البرازيلي فرناندو بيانو هداف الفريق برصيد 13 هدفا بعدما غاب عن آخر 3 مباريات بسبب الايقاف.

وما يميز الوحدة هذا الموسم التألق اللافت الذي يبديه جميع لاعبيه بوجود حارس مرمى على مستوى عال هو الشاب عادل الحوسني، وخط دفاع يعتبر الافضل في الدوري (14 هدفا دخل مرمى الوحدة)، ووسط حيوي يقوده البرازيلي اندريه بنغا صاحب الاهداف ال11 هذا الموسم والذي يشكل مع مواطنه مارسيو ماغراو نقطة الثقل في منتصف الميدان.

كما تضم تشكيلة الوحدة السداسي الدولي اسماعيل مطر وسعيد الكثيري ومحمد الشحي ويعقوب الحوسني ومحمود خميس وحمدان الكمالي.

من جهته، حقق بني ياس نتائج لافتة في اول موسم له في دوري المحترفين وهو يريد عدم التفريط بمكتسبات المركز الرابع في التمثيل الخارجي، معتمدا على تشكيلة مميزة من اللاعبين الاجانب والمحليين.

يعتمد بني ياس على الثنائي السنغالي اندريه سانغور (12 هدفا) والعاجي موديبو ديارا (11 هدفا) اضافة الى العماني فوزي بشير والدولي عامر عبد الرحمن واللاعب الصاعد حبوش صالح والمدافع الدولي السابق علي مسري.

ويطمح الجزيرة الى كسر عقدته في ستاد راشد عندما يحل ضيفا على الاهلي في مباراة لا يملك الاول اي خيار آخر فيها سوى الفوز للمحافظة على اماله بالمنافسة على اللقب.

فشل الجزيرة في الفوز على هذا الملعب في آخر 10 مواسم، حيث دائما ما يكون كعب الاهلي الاعلى على ملعبه وهو ما يسعى اصحاب الارض الى تكراره لاستكمال طفرتهم الاخيرة التي ادت الى صعودهم للمركز السادس برصيد 25 نقطة.

وتتجه الانظار الى مباراة الامارات ومضيفه العين لان خسارة الاول وفوز النصر على الشباب ستعني مرافقتة لعجمان الى الدرجة الاولى.

يحتل الامارات المركز الحادي عشر برصيد 14 نقطة مقابل 19 للنصر العاشر، وهو لا يملك سوى فرصة الفوز للابقاء على آماله الضئيلة في البقاء حتى المرحلتين الاخيرتين.

ويبدو العين مرتاحا الى وضعه في المركز الثالث المؤهل مباشرة الى دوري ابطال اسيا حيث يبتعد بفارق 5 نقاط عن بني ياس الرابع، لذلك فانه سيخوض المباراة لتحسين الصورة ومتابعة انتصاراته تحت قيادة مدربه عبد الحميد المستكي الذي حل بديلا للبرازيلي تونينيو سيريزو وقاده للفوز على الوصل 3-1 محليا واصفهان الايراني 2-صفر اسيويا.

وستكون المباريات الاخرى فرصة للفرق للتقدم واحتلال المركز الخامس الذي اصبح الصراع عليه بطولة قائمة بذاتها لانه الوحيد المتوفر لاندية الوسط.

يحتل الشارقة المركز الخامس برصيد 26 نقطة وسيحل ضيفا على عجمان الثامن (23 نقطة)، في حين ان الوصل السابع (25 نقطة) المنتشي بفوزه الثلاثاء الماضي بلقب بطولة الاندية الخليجية للمرة الاولى في تاريخه سيكون في مهمة اسهل امام عجمان الاخير الذي كان اول الهابطين الى الدرجة الاولى.