دخل الدوري المغرب لكرة القدم مرحلة اللاخطأ، أو بالأحرى مواجهات كسر العظم، على بعد دورتين من إسدال الستار على بطولة هذا الموسم، بالتعرف على هوية الفائز باللقب، الذي تتنافس حوله ثلاثة فرق، هي الوداد البيضاوي، وغريمه الرجاء، والدفاع الحسني الجديدي.

ومازالت كفة الحظوظ متساوية بين الفرق الثلاثة، التي لا يفصل بينها سوى نقطة واحدة، وبالتالي فجميعها مطالبة بحصد النقاط الكاملة للظفر باللقب.

ولأول مرة منذ سنوات تصل فيه الإثارة في الدوري المغربي إلى ذروتها، إذ ينتظر أن تحبس أنفاس جماهير ثلاث فرق، ما زالت تؤمن بقوة بظفرها باللقب.

وتعد مباراة القمة بين الوداد والدفاع الحسني الجديدي، التي من المقرر إجرائها غدا السبت، هي مفتاح اللقب، فيما تنتظر الرجاء البيضاوي مواجهة صعبة ضد أولمبيك آسفي، الذي يصارع بقوة لعدم النزول إلى القسم الثاني، باعتباره ثاني فريق يمكن أن يواجه هذا المصير، بعد أن حددت هوية أول الساقطين من لائحة قسم الصفوة، ويتعلق الأمر بالجمعية السلوية.

وتواجه ست فرق شبح النزول إلى القسم الثاني، ويتعلق الأمر بأولمبيك آسفي، وشباب المسيرة، اللذين يتقاسمان المركز ما قبل الأخير، والاتحاد الزموري للخميسات، صاحب الصف 13، بفارق نقطة واحدة فقط (31 نقطة)، والنادي القنيطري (32 نقطة)، وداد فاس، والفتح الرباطي (33 نقطة).

وتبقى المواجهة بين الوداد والدفاع العنوان الأبرز للدورة ما قبل الأخيرة، إذ أن كلا الفريقين مطالبين بتحقيق الفوز للحفاظ على حظوظهما، وعدم تعبيد الطريق أمام الرجاء لاستعادة الصدارة، التي تخلى عنها مكرها، في الدورة السابقة، لصالح الوداد، بعد هزيمة الخضر أمام أولمبيك خريبكة بهدفين لواحد، بينما نجح الشياطين الحمر في الظفر بفوز ثمين أمام الكوكب المراكشي، بهدفين دون مقابل.

وتحتل الوداد الصدارة مؤقتا بـ 50 نقطة، يليه الرجاء البيضاوي بـ 49 نقطة، بينما يحتل الدفاع الحسني الجديدي المركز الثالث بـ 48 نقطة.

وسيحرم الفريق الأحمر، من لاعبه محمد برابح، خلال ما تبقى من دورات البطولة الوطنية، عقب تعرضه للإصابة في معصمه الأيسر. وحسب طبيب الوداد فإن برابح سيجري بعض الفحوصات للتعرف على مستوى الإصابة، قبل البدء في العلاج الذي سيستمر لثلاثة أسابيع.

وارتباطا بالوداد، أوضحت المصادر ذاتها أن الفريق تعاقد مع مهاجم الكوكب المراكشي، البرازيلي، لويس جيفرسون، مشيرة إلى أن العقد يمتد لموسمين مقابل 100 مليون سنتيم، وأنه وقع قبل شهر.

وانطلقت عملية بيع التذاكر، صباح الأربعاء، وخصص المكتب المسير للدفاع الجديدي 2500 تذكرة لجمهور محبي الوداد.

وتعرف مباراة، يوم غد، تعزيزات أمنية مكثفة، إذ جرى الاستعانة بـ 800 رجل أمن، سينتشرون داخل وخارج الملعب، وفي المنافذ المؤدية إليه.

وينتظر أن تكون نتائج بعض مباريات نهاية الأسبوع الجاري، في بطولة القسم الأول لكرة القدم، حاسمة لتحديد بطل الموسم، خصوصا إذا نجح المتزعم، الوداد البيضاوي، في تحقيق الفوز بملعب العبدي.

ومن المقرر أن ينهي الرجاء البيضاوي مسيرة هذا الموسم برحلة قصيرة إلى الرباط لملاقاة الجيش الملكي، بينما يحل الدفاع الجديدي مباراته الأخيرة ضيفا على اتحاد الخميسات، أما الوداد فسيستقبل في ملعب محمد الخامس الأخير فريق الفتح الرباطي.