جرد الالماني مايكل شوماخر من المركز السادس في سباق جائزة موناكو الكبرى ببطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات بعد تخطيه للاسباني فرناندو الونسو سائق فيراري بشكل غير قانوني في المنحني الاخير للسباق.وجاء قرار المشرفين على السباق بعد نحو ساعتين ونصف الساعة من نهايته ليفرض عقوبة قدرها 20 ثانية على شوماخر ليتراجع سائق مرسيدس للمركز الثاني عشر خارج مراكز النقاط فيما تقدم الونسو للمركز السادس بدلا منه.

ويحتل الونسو المركز الثالث في الترتيب العام للسائقين بفارق ثلاث نقاط عن الاسترالي مارك ويبر والالماني سيباستيان فيتل ثنائي الصدارة.

وقرر المشرفون الذي كان من بينهم دايمون هيل الغريم السابق لشوماخر وبطل العالم عام 1996 ان السائق الالماني خرق القواعد بعدما تجاوز الونسو عقب لحظات من مغادرة سيارة الامان لأرض الحلبة.

وجاءت الحادثة قبل 50 مترا من المنحني الذي شهد اعاقة شوماخر للسير في التجارب التأهيلية عام 2006 ليحرم الونسو حينذاك من انتزاع مركز أول المنطلقين في موناكو لكن الونسو انطلق في موناكو من المركز الأول بعدما عاقب المشرفون منافسه الالماني بالتراجع للمركز الاخير عند البداية.

وعلى العكس هذا العام انطلق الونسو في سباق اليوم من المركز الاخير بعدما تعرض لحادث في الجولة الاخيرة من التجارب الحرة أمس السبت.