أكد الرئيس البرازيلي لويز اينياسيو لولا دا سيلفا بان بلاده تدعم بكل جوارحها ملف قطر لاستضافة مونديال 2022. ويقوم دا سيلفا بزيارة يقوم بها إلى الدوحة حيث التقى أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني بحضور رئيس الوزراء الشيخ حمد بن جاسم بن جبر ال ثاني.

واعتبر دا سيلفا بان البرازيلي وقطر لديهما قاسم مشترك من الشغف بكرة القدم وهذا الأمر يبشر بالخير للترويج للعلاقات الثنائية بين البلدين. وقال داسيلفا الذي يعشق الرياضة وساهم بشكل كبير في فوز بلاده بشرف استضافة دورة الألعاب الاولمبية عام 2016 على هامش اجتماع حضره رئيس الوزراء القطري وابرز رجال الأعمال القطريين والمؤسسات المالية والحكومية quot;قد يكون هناك بعض الاختلافات الثقافية وفي مجالات أخرى بيننا وبين قطر لكن شغفنا المشترك للعبة كرة القدم تجمعنا، ونحن سعداء لنعلن دعم البرازيل لملف قطر بكل جوارحنا في سعيها لاستضافة كأس العالمquot; وسط تصفيق حاد من الحضور.

وتهدف قطر إلى استضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم في الشرق الأوسط للمرة الأولى في تاريخ البطولة. وستصوت اللجنة التنفيذية للفيفا لاختيار الدول المستضيفة لنهائيات كأس العالم في 2018 و2022 بتاريخ 2 ديسمبر 2010 في زيوريخ. وقدمت قطر يوم الجمعة الماضي ملفها رسميا لاستضافة مونديال 2022.

وتملك دولة قطر خبرة كبيرة في تنظيم الأحداث الرياضية الكبرى حيث نظمت كأس العالم للشباب عام 1995 وأفضل دورة العاب أسيوية في التاريخ عام 2006 كما أنها ستحتضن كأس آسيا لكرة القدم ودورة الألعاب العربية عام 2011 بالإضافة إلى العديد من البطولات العالمية مثل ماسترز السيدات لكرة المضرب وإحدى مراحل بطولة العالم للدراجات النارية كما أنها نظمت بطولة العالم لألعاب القوى داخل صالة في مارس الماضي.