جددت الصحف الاسبانية الصادرة الثلاثاء تأكيدها على ان ريال مدريد وصيف بطل الدوري الاسباني لكرة القدم سيقيل مدربه التشيلي مانويل بيليغريني وان البرتغالي جوزيه مورينيو سيخلفه الموسم المقبل.

وكتبت صحيفة quot;الموندوquot;: quot;وداعا بيليغريني، مو (وهو لقب مورينيو) يقتربquot;، فيما اشارت صحيفة quot;البايسquot; بان بيليغريني quot;يعد الساعاتquot; قبل اقالته من منصبه بعد موسم واحد على رأس الادارة الفنية لنادي ريال مدريد.

من جهتها، اكدت صحيفتا quot;آسquot; وquot;ماركاquot; ان رئيس النادي الملكي فلورنتينو بيريز قرر التخلي عن خدمات بيليغريني (56 عاما) والذي يمتد عقده مع الفريق حتى نهاية الموسم، وذلك على الرغم من قيادته النادي الى المركز الثاني في الدوري ودعم اللاعبين له.

وتحولت الانظار نحو مورينيو (47 عاما) الذي اكد رئيس ناديه الحالي انتر ميلان الايطالي ماسيمو موراتي امس الاثنين بانه لا يعرف ما سيقرره عقب المباراة النهائية لمسابقة دوري ابطال اوروبا امام بايرن ميونيخ السبت المقبل على ملعب سانتياغو برنابيو الخاص بريال مدريد.

وبحسب صحيفة quot;آسquot; فان ذلك يعني بان موراتي quot;موافقquot; على رحيل مورينيو الذي ينتهي عقده مع النادي الايطالي بعد عامين.

واوضحت صحيفتا quot;آسquot; وquot;الموندوquot; ان هناك اتصالات واتفاق شفوي بين ممثلي ريال مدريد وخورخي منديز وكيل اعمال مورينيو.

ومن الناحية المالية، سيدفع ريال مدريد 4 ملايين يورو الى بيليغريني بسبب فسخ عقده، و8 ملايين يورو على الاقل الى انتر ميلان لفسخ عقد مورينيو الذي سيتقاضى 8 ملايين يورو سنويا مع نادي العاصمة الاسبانية.