حقق منتخبا سلطنة عمان وبوركينا فاسو فوزهما الأول على نظيريهما اليمني والمقدوني لكرة القدم في أولى جولات بطولة الوحدة الدولية التي جرت مباراتيها يوم الثلاثاء على ستاد علي محسن المريسي في العاصمة صنعاء .

وستقام منافسات الجولة الثانية لهذه البطولة الكروية الدولية في نسختها الأولى يوم الخميس حيث سيلاقي المنتخب اليمني المستضيف نظيره بوركينا فاسو في حين يتواجه المنتخبين العماني والمقدوني في المباراة الأخرى .

وخسر اليمينون بهدف نظيف سجل عن طريق العماني احمد النوبي في الدقيقة (28) وأهدر صانع الألعاب أكرم الورافي فرصة التعديل لليمن عندما تخطى المدافعين قبل ان ينجح حارس عمان محمد الهويدي في تحويل الكرة المصوبة إلى الضربة الركنية (44) .

وتمكن منتخب عمان المفتقد لجميع لاعبيه المحترفين من الحفاظ على التقدم بهدف في شباك الحارس اليمني سالم عوض رغم دفع المدرب الكرواتي ستريشكو بالمهاجم المصاب علي النونو ففشل في استغلال الفرص السانحة داخل منطقة الجزاء العمانية وكان أخطرها في الدقيقة (70) .

وسبق ذلك افتتاح منافسات الدورة اليمنية في مباراة عصيبة شهدت إشهار بطاقة الطرد الحمراء في ثلاث مناسبات وجمعت بين المنتخبين المقدوني وبوركينا فاسو فتمكن الأخير من الفوز بهدفين نظيفين لتراوري (25) واودراوجو (85) .

ويتزامن استضافة هذه البطولة الدولية مع موعد الاحتفالات الوطنية بذكرى العيد العشرين للجمهورية اليمنية , وسيحصل المنتخب المشارك الذي سيحتل المركز الأول بعد ثلاث جولات تنافسية على كأس البطولة و(30) ألف دولار .